مواطنون يطالبون باعادة النظر في تعرفة المواصلات وتفعيل النقابات الشرعية

0

متابعات /شبكة الرائد الإخبارية

عبر العديد من المواطنين عن امتعاضهم من ارتفاع تعرفة المواصلات وترك أمر المواطن على (هوى) أصحاب المركبات ليتحكموا في تعرفة المواصلات هبوطاً وصعوداً دون مبررات.

وطالب المواطنون حكومة ولاية الخرطوم بضرورة إعادة تشغيل كافة بصات الولاية أو استيراد بصات جديدة من أجل توسيع وسائل النقل بدلاً من ترك الغارب على اصحاب الحافلات والنقل الوسيط ليتحكموا في مصائر الناس دون وازع ديني أو ضمير.

وأوضحت السيدة محاسن العوض في افادتها لـ”الجريدة” أن عدداً من المحال التجارية ظلت تغلق أبوابها باكراً بحثاً عن المواصلات وتفادياً لاستغلال بعض المركبات الذين يقومون بمضاعفة تعرفة المواصلات ليلاً وفق ما يحدده الجوكي الذي يقوم بشحن المركبة.

وطالبت حكومة الولاية بضرورة إعادة تشغيل كل بصات الولاية وطرد كل الجوكية الذين أصبحوا يتحكمون في مواقف ومحطات البصات وزادت: لابد من عودة النقابة التي ظلت تنظم عمل المواصلات عبر الزام اصحاب المركبات بالسير في مختلف الخطوط بدلاً من عمل تجزئة المحطات الذي ظل السمة الغالبة لكل صاحب حافلة.

وتابعت: أصبحنا لا نخرج من منازلنا إلا بالشديد القوي وتساءلت من أين لنا بالمال حتى ندفع بمليون جنيه لاصحاب الحافلات في كل رحلة من المنزل الى السوق

اترك رد