طوارئ الخريف بالخرطوم تتابع تصريف مياه الأمطار وتصدر عدد من الموجهات

0

الخرطوم /شبكة الرائد الإخبارية

تراس الدكتور مهندس يوسف حميدة أحمد مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات والمشرف العام على اللجنه العليا لاليه الحد من مخاطر السيول والفيضانات الاجتماع الحادي عشر للجنه بحضور المهندس محمد المثنى حسن مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه ورئيس اللجنة و أعضائها .

واستعرض الاجتماع أعمال تصريف وتسيير مياه الأمطار الأخيرة بالولاية واقفاً على مشاريع حصاد المياه و دورها في التصدي للسيول القادمة من شرق وغرب الولاية، مشيراً إلى أنها تحصد كميات كبيرة من الماء.

وقال المهندس وليد ساتي مدير مصارف المياه بهيئة الطرق والجسور أن مصارف المياه مصممة على سعة تصريف تحتاج إلى وقت كاف لتصريف المياه، كما ركز الاجتماع على المخالفات الواقعة على مصارف المياه.

ووجه دكتور يوسف حميدة بعمل دراسات فنية والاسرع بتوفير اغطية المنهولات والتركيز على المعالجات الهندسية في التصريف .

من جانبه قال مدير عام هيئة الطرق والجسور أن عملية التصريف والتسيير لمياه الأمطار مستمرة مع وجود تكرار المخالفات والنفايات ومخالفات التصريف الصحي على المصارف والخيران، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى الان لإيجاد حلول عاجلة لحل مشكلة مسارات التروس النيلية بعدد من المواقع .

وأكد ممثل الدفاع المدني على التنسيق والتعاون مع البنى التحتية والمحليات للتدخل لمعالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار ومعالجة بعض المشاكل وإزالة العوائق الواقعة على التروس النيلية مؤكداً جاهزية نقاط الارتكاز و التدخل السريع في أي بلاغ .

فيما أكد ممثل الأرصاد الجوي أن الفاصل المداري يمر اليوم خارج حدود البلاد مما يساهم بهطول امطار فوق المعدل، وأن ولاية الخرطوم سوف تشهد امطار خلال الأسبوع القادم بمعدل 50ملم، كما أشار ممثل الري إلى أنهم يستخدمون خلال هذه الايام خزان الروصيرص و جبل اولياء في تخزين المياه لتقليل كمية المياه الواردة .

هذا وقد امن الاجتماع على تحديد مشرفين لتنسيق وتوزيع تناكر الشفط حسب الحوجة مؤكداً أن الحلول الهندسية اسرع في عملية التصريف وتسيير مياه الأمطار .

اترك رد