البرهان : القوات المسلحة قدمت (٨٤) شهيداً خلال عملية إستعادة منطقة الفشقة

0

الفاشر /شبكة الرائد الإخبارية

أكد رئيس السيادة القائد العام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن القوات_المسلحة ستظل صمام أمان البلاد وعلى جاهزية تامة لحماية حدودها من كل معتدي، مشيراً إلى أنها قدمت (٨٤) شهيداً خلال عملية إستعادة منطقة الفشقة، وأكد انها ستبقى فيها للرد على أى عدوان يستهدف الأراضى السودانية.

وحيا البرهان لدى مخاطبته جنود وضباط الفرقة_السادسة_مشاة بمدينة الفاشر بحضور عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشى و حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوى و والى شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن والفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثانى قوات الدعم السريع، حيا منسوبى_الفرقة المنتشرين فى كل بقاع السودان، مشيداً بأدوار ها التاريخية في حماية البلاد.وقال البرهان، إن القوات المسلحة ستعمل مع الشركاء المدنيين وشركاء السلام خلال الفترة الإنتقالية لبناء السودان ونشر السلام فى ربوعة.

وأوضح أن إنحياز القوات المسلحة لخيار الشعب فى ثورة ديسمبر المجيدة، كان إنحيازا صادقاً وفوق الشبهات، مضيفا، أن شركاء الفترة الإنتقالية يعملون فى إنسجام كامل لإنجاز مهام الفترة الانتقالية.

وشدد البرهان على ضرورة بناء الثقة بين القوات النظامية المختلفة لتنفيذ بروتوكول الترتيبات_الأمنية الذى أقرته إتفاقية جوبا لسلام السودان مجدداً حرص قيادة_القوات_المسلحة على الاستمرار في بناء جيش قوى وحديث، منوها إلى أهمية إعادة التنظيمات العسكرية القديمة للجيشوبشأن أوضاع جنود القوات المسلحة، أكد البرهان أن العمل مستمر مع وزارة المالية للتوصل إلى خارطة لتحسين مرتبات الجنود.من جانبه أكد حاكم إقليم دارفور لدى مخاطبته جنود وضباط الفرقة السادسة مشاة بالفاشر، انه لم_يكن لدية فى يوم من الأيام عداء للقوات المسلحة وإنما كان يعمل ضد الأنظمة الظالمة، ودعا أطراف السلام للتحلى بالثقة المُتبادلة، والشروع الفورى فى تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

البرهان : القوات_المسلحة قدمت (٨٤) شهيداً خلال عملية إستعادة منطقة الفشقةأكد رئيس السيادة القائد العام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن القوات_المسلحة ستظل صمام أمان البلاد وعلى جاهزية تامة لحماية حدودها من كل معتدي، مشيراً إلى أنها قدمت (٨٤) شهيداً خلال عملية إستعادة منطقة الفشقة، وأكد انها ستبقى فيها للرد على أى عدوان يستهدف الأراضى السودانية.

وحيا البرهان لدى مخاطبته جنود وضباط الفرقة_السادسة_مشاة بمدينة الفاشر بحضور عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشى و حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوى و والى شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن والفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثانى قوات الدعم السريع، حيا منسوبى_الفرقة المنتشرين فى كل بقاع السودان، مشيداً بأدوار ها التاريخية في حماية البلاد.

وقال البرهان، إن القوات المسلحة ستعمل مع الشركاء المدنيين وشركاء السلام خلال الفترة الإنتقالية لبناء السودان ونشر السلام فى ربوعة.

وأوضح أن إنحياز القوات المسلحة لخيار الشعب فى ثورة ديسمبر المجيدة، كان إنحيازا صادقاً وفوق الشبهات، مضيفا، أن شركاء الفترة الإنتقالية يعملون فى إنسجام كامل لإنجاز مهام الفترة الانتقالية.

وشدد البرهان على ضرورة بناء الثقة بين القوات النظامية المختلفة لتنفيذ بروتوكول الترتيبات_الأمنية الذى أقرته إتفاقية جوبا لسلام السودانمجدداً حرص قيادة_القوات_المسلحة على الاستمرار في بناء جيش قوى وحديث، منوها إلى أهمية إعادة التنظيمات العسكرية القديمة للجيشوبشأن أوضاع جنود القوات المسلحة، أكد البرهان أن العمل مستمر مع وزارة المالية للتوصل إلى خارطة لتحسين مرتبات الجنود.

من جانبه أكد حاكم إقليم دارفور لدى مخاطبته جنود وضباط الفرقة السادسة مشاة بالفاشر، انه لم_يكن لدية فى يوم من الأيام عداء للقوات المسلحة وإنما كان يعمل ضد الأنظمة الظالمة، ودعا أطراف السلام للتحلى بالثقة المُتبادلة، والشروع الفورى فى تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

اترك رد