شباب يقودون حملات التوعية والوقاية من الكورونا بالخرطوم

0

الخرطوم /شبكة الرائد الإخبارية

إنطلقت صباح اليوم بالقاعة الكبرى لوزارة الصحة الاتحادية الورشة التدريبية تحت مسمى شباب يقودون الوقاية من الكورونا .

الورشة جاءت شراكة فيما بين رابطة الفرق والجماعات المسرحية بالسودان ومركز الحوار للدراسات والتدريب وإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الاتحادية بحضور عدد مقدر من المبدعين من الممثلين وكتاب السيناريو والمخرجين ورؤساء الفرق الاستعراضية.

في بداية الورشة رحبت د. ساره الملك احمد مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الاتحادية بالحضور وأشارت لأدوار الوزارة في التصدي للأمراض وبخاصة مرض كوفيد 19 ومؤكدة على اهتمام الوزارة بأهمية مشاركة كل قطاعات المجتمع في التصدي للمرض .

الاستاذ حاتم أمريكي الأمين العام لرابطة الفرق والجماعات المسرحية بالسودان حيا مركز الحوار للدراسات والتدريب واحتضانه للمبادرة ودعمه لها الى أن رأت النور اليوم بهذه الورشة المهمة وشكر الوزارة على فتح الباب للمبدعين الشباب لتقديم مساهمتهم الواعية في محاربة المرض .

الاستاذ موفق عبد الرحمن محمد نائب مدير مركز الحوار للدراسات والتدريب عبر عن سعادته بالوصول لهذه الشراكة المهمة لتحقيق هدف التوعية وتعزيز القيم الصحية ومواجهة أخطار الأمراض وتحديدا” البداية بمرض كوفيد 19.

وأشار إلى أن مركز الحوار للدراسات والتدريب يمثل واحدا من مؤسسات المجتمع المدني التي تنهض للإطلاع بدورها في التنوير وقيادة حملات التوعية والارشاد .

ودعا للاهتمام بمخرجات الورشة والتي تمثلت في إعداد مواد فنية مبدعة تساهم في مكافحة المرض الى جانب عقد شراكة فيما بين مجموعة المبدعين برعاية المركز ورابطة الفرق والجماعات المسرحية والوزارة للوصول لأهداف التوعية والتنوير وتقديمها في قوالب فنية عديدة .

يذكر أن الورشة بدأت بتقديم المحاضرة الأولى عن مهارات التواصل الإجتماعي تلتها محاضرة عن مرض الكورونا وتستمر الورشة التدريبية يوم غد بمشيئة الله في قاعة الوزارة .هذا وتم خلال الورشة استعراض عدد من الاعمال الفنية تمثلت في غناء ورقص من بعض الفرق المشاركة في الورشة.

اترك رد