الوفد الإتحادي برئاسة تاور يلتقي ناظر عموم دار حمر والإدارات الأهلية

0

النهود /شبكة الرائد الإخبارية

التقي الوفد الاتحادي برئاسة د. صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي والذي يزور ولاية غرب كردفان ، بمدينة النهود ، ناظر عموم دار حمر الأمير عبدالقادر منعم منصور ورجالات الإدارة الأهلية للقبيلة.

واستمع عضو مجلس السيادة والوفد المرافق له ، والذي يضم النائب العام ، وزراء الداخلية ، الصناعة ، الحكم الاتحادي والشؤون الدينية والأوقاف ، وممثلي القوات النظامية ورئيس حزب الأمة القومي اللواء م فضل الله برمة ناصر، إلى شرح مفصل من الإدارات الأهلية حول القضايا والتحديات والمتطلبات التي تحتاجها المنطقة في المجالات المختلفة.

ودعا وفد الإدارات الأهلية لتخصيص ولاية لهم ، مؤكدين التزام وموافقة مواطنيهم بالتحركات والمساعي التي تقودها لجنة المساعي الحميدة والتصالحات من المسيرية الحمر، لطي الخلاف فيما بين حمر السحايا والمسيرية الزرق الدريهمات.

وجددت الإدارات الأهلية ، حرص والتزام مواطني حمر السحايا بوقف العدائيات والالتزام التام بنتائج التحكيم ، داعين إلى الإسراع برسم الحدود ووضع العلامات في المنطقة التي شهدت الخلاف.

واكد الوفد الاتحادي، دعم المركز لكافة الجهود والمساعي التي تقود إلى تحقيق التعايش السلمي وحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار الذي كان سائداً بالمنطقة ، مشيرين لحرية التعبير والمطالبة بالحقوق الذي أقرته الدولة والوثيقة الدستورية بعد التغيير الذي شهدته البلاد.

اترك رد