كباشى يرأس إجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق مسار المنطقتين

0

الخرطوم /شبكة الرائد الإخبارية

ترأس عضو مجلس السيادةالفريق أول ركن شمس الدين كباشى بالقصر الجمهوري اليوم، إجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان، مسار المنطقتين بمشاركة عضو المجلس رئيس الحركة الشعبية مالك عقار.

وحاكم إقليم النيل الازرق احمد العمدة بادي.

واوضحت الأستاذة سلوى آدم بنيه عضو اللجنة، الأمين العام للحركة الشعبية ، فى تصريح صحفي، أن الإجتماع تداول حول عدد من القضايا السياسية والأمنية، حسب ما تضمنه اتفاق مسار المنطقتين، وتقسيمه لمصفوفة التنفيذ لعدد من المراحل لمعالجة فجوات التنفيذ.

وأضافت، أن الإجتماع خرج بعدد من القرارات التى من شأنها معالجة أسباب تعثر تنفيذ الإتفاق، وانعكاس ذلك سلبيا على سير دولاب العمل على المستوى القومي والاقليمي والولائي.

وأبانت الأستاذة سلوى ،ان اللجنة خلصت إلى تكوين لجنة مصغرة من طرفي الإتفاق لمتابعة إجراءات إصدار القرارات من جهات الإختصاص، على أن تقدم تقريرا شاملا للجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان بشان إتفاق مسار المنطقتين، للإحاطة والمتابعة لتذليل العقبات التى تعترض سير الإتفاق إلى ذلك قال عضو اللجنة اللواء إسماعيل احمد عبدالله قائد الجبهة الأولى جنوب كردفان، ان الإجتماع، تداول حول الترتيبات الأمنية والسياسية بالمنطقتين، لافتا إلى أنه خرج بنتائج طيبة، خاصة ما يلى تنفيذ بند الترتيبات الأمنية، مما سينعكس إيجابا على المنطقتين قريبا.

اترك رد