التوم هجو: مسار الوسط مفتوح للجميع لمعالجة قضايا وهموم إنسان ولايات الوسط

0

مدني/شبكة الرائد الإخبارية

أعلن الأستاذ التوم هجو رئيس مسار الوسط عضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية أن مسار الوسط مفتوح للجميع من أجل معالجة قضايا وهموم إنسان ولايات الوسط في الجزيرة، سنار والنيل الأبيض وانتزاع الحقوق.

وأكد لدي مخاطبته صباح اليوم الحشد الجماهيري بمنطقة ود النو بمحلية جنوب الجزيرة أن مسار الوسط بعيدعن الحزبية والجهوية .

وكشف هجو عن الترتيبات الجارية لإقرار 30% من موارد ولايات الوسط القومية لنهضتها وتنميتها وشدد على ضرورة وحدة الصف ونبذ الحزبية والجهوية وإعلاء قيم النزاهة والعمل للنهوض بولايات مسار الوسط .

وقطع هجو بأن المرحلة المقبلة ستشهد طوافا على جميع المدن والقري للتبشير بأهداف ومرامي مسار الوسط في التنمية والخدمات والإعداد لعقد مؤتمر ولايات الوسط للخروج بوثيقة تحدد كل إحتياجات اهل ولايات مسار الوسط.

من جانبه دعا على بابكر حامد رئيس مسار الوسط بولاية الجزيرة الي إستنهاض الهمم وإعلان حملة شاملة لنهضة مشروع الجزيرة وإنجاح الموسم الزراعي ولفت لأهمية دور الدولة في دعم مشروع الجزيرة وتأهيل بنيات الري لتحقيق الأمن الغذائي لكل السودان والتوسع في زراعة محاصيل الصادر لدعم الإقتصاد الوطني بالعملات الحرة والعمل علي إستحداث آليات للتسويق داخليا وخارجيا .

ودعا المزارعين الي ضرورة الإلتزام بالدوره الزراعية والمحددات الفنية للري.

وعبر الأستاذ طه الخزين محمد نور ممثل أهل المنطقة فخر وإعزاز أهل المنطقة بالجزيرة معددا تاريخ المنطقة في دعم الإنتاج والمنتجين متناولا إحتياجات المنطقه لخدمات الصحة والتعليم والبني التحتية والمياه والخطط السكانية.

اترك رد