المقدم ركن إبراهيم الحوري يكتب: عيد الجيش السوداني

0

الخرطوم الرائد نت


انطلقت بسلاح المهندسين فعاليات مهرجان الإبداع العسكري بنسخته الجديدة والمتفردة التي أفلحت اللجنة المنظمة أن تكون الافتتاحية بجمال الأخضر الفتان، فقد شكل أجناد القوات المسلحة حضورا لافتا من كل الوحدات والفرق والأسلحة و أضفى حضور نائب رئيس هيئة الأركان إدارة سيادة الفريق الركن منور عثمان نقد زاده ألقا وتميزا.

فالمهرجان يحظى برعاية كريمة من قيادات الصف الأول في القوات المسلحة لإيمان القيادة العتيق بأهميته الكبرى لإثراء الساحة الثقافية بالأعمال المتفردة، فالعسكر ظلوا على الدوام يرفدون الساحة الثقافية بالسودان بجلائل الأعمال التي شكلت حضورا طاغيا في وجدان أهل السودان وبرزت منهم أسماء ظلت محطات مهمة في مسيرة الثقافة السودانية كمثال احمد مرجان و وعمر الحاج موسى والصاغ محمود أبوبكر والقائمة تطول.


يأتي هذا المهرجان وقواتنا المسلحة بحمد الله في أوج قوتها وتماسكها بعدان أعادت انتشارها وأمنت الفشقة وسار الراكب فيها لا يخشى إلا الله والذئب على غنمه ..

فاليد التي تمسك البندقية وتمتلئ عطاءا للوطن وتضخ عروقها نضالا وكفاحا من أجل الوطن هي ذات اليد التي تداعب الريشة وتمسك القلم فيكون المخرج إبداعا منقطع النظير والقريض عندما يخرج من حناجر المغاوير يكتسب جمالا ورونقا يأخذ العقول والقلوب والنهى، فالعسكرية والإبداع صنوان ووجهان لعملة واحدة فإينما حل العسكر حل الإبداع.


الاستعداد للحرب يمنع الحرب ويحقق السلام

اترك رد