إبراهيم الشيخ: منظومة الصناعات الدفاعية وُجِدت لتبقى

0

الخرطوم | الرائد نت

قال السيد إبراهيم الشيخ وزير الصناعة إن منظومة الصناعات الدفاعية وجدت لتبقى، ولن يسمح لأية جهة أن تستهدفها بأي شكل من الأشكال لأنها تمثل الأساس لصناعات متقدمة، مشيرا إلى أنه يجب العمل على إيجاد الكيفية المثلى للتشبيك بين الحكومة المدنية والمنظومة من أجل النهوض بها لكي تسهم في نمو الاقتصاد القومي.

وأضاف الشيخ لدى اختتام طوافه على كافة وحدات المنظومة والتي انتهت بمنظومة صافات المختصة بمجال الطيران في إطار جولاته الميدانية لوحداتها منذ شهر ونصف، مخصصا يوما من كل أسبوع للوحدة، بدءا من رئاسة المنظومة، ومن ثم تتالت الزيارات لمصانع، جياد، اليرموك الزرقاء الكدرو، مشيرا إلى أن المنظومة تزحر بالكوادر البشرية ومقدرات مهولة مؤهلة من أجل مصلحة البلد، حيث تؤسس لصناعات متقدمة.

وقال وزير الصناعة في حديثه لدى منظومة صافات التي اختتم بها جولته “إن الجيش هو جيشنا وأن المحافظة عليه وعلى كياناته واجب للجميع، ونتطلع لأن تكون العلاقات بينه وبين كافة المكونات الأخرى معقولة ومقبولة ولا ننتقص من دوره وأن نسعى لكي نخلص لرؤية مشتركة تصب نتائجها في مصلحة الوطن”.

وفي ذات السياق قال المهندس الفاتح أبكر الرئيس المكلف من الطيران بمنظومة صافات إن زيارة وزير الصناعة حققت أهدافها إذ أسهمت في رفع روح العاملين بالمنظومة، مؤكدا أن المنظومة وجدت الاهتمام بها وسترفد الاقتصاد القومي بالعملات الصعبة.

وأشار إلى أنه يكفي المنظومة أنها وفرت من العملات ما كان يدفع لتأهيل الطيارين وعمليات الصيانة الكثير، مؤكدا أن النفق الهوائي الذي شيدته صافات يعد مفخرة لما يتمتع به من إمكانيات كبيرة ليس على مستوى السودان فحسب بل على مستوى الإقليم برمته.

اترك رد