الدفاع المدني: إكتمال الإستعدادت لمواجهة الخريف

0

الخرطوم الرائد نت

انعقد برئاسة الإدارة العامة للدفاع المدني، اجتماع غرفة العمليات المركزية للمجلس القومي للدفاع المدني بحضور كامل لعضوية المجلس.

وقال اللواء شرطة أحمد عمر سعيد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني الأمين العام للمجلس أن الاجتماع تمت من خلاله مناقشة قرارات إجتماع الدورة رقم 41 وموقف تنفيذها موضحا اكتمال كافة الاستعدادات من قبل المجلس لمقابلة خريف العام الحالي.

وأشار إلى إعداد خطة إستراتيجية طويله المدى تهدف للحد من مخاطر الكوارث بكافة أنواعها مؤكدا توحيد جميع جهود مكونات المجلس للعمل علي تخفيف الآثار الناجمة من جراء الكوارث الطبيعية داعيا جميع الوسائل الإعلامية بمختلف مسمياتها أن تضطلع بدورها في عملية التوعية والتنبيه المبكر للاثار الناجمة عن فصل الخريف.

وأضاف أن الاجتماع ناقش العديد من المقترحات والحلول للكوارث الطبيعية وخصوصا الكوارث المصاحبة لفصل الخريف حال وقوعها والوقوف على آخر التجهيزات للخريف.

وأوضح سعيد أن الاجتماع خرج بعدد من القرارات والتوصيات الهامة أبرزها توفير الموارد الضرورية للمجلس الأعلى للدفاع المدني وتمكينه من اداء دوره من خلال وحدات الإنذار المبكر ومنظومة التنبؤ بوقوع المخاطر والكوارث الطبيعية مع ضرورة إنشاء قاعدة معلومات متكاملة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة والتأمين على توسيع نطاق المشاركة المجتمعية باستنفار الجهد المجتمعي والإسراع في تكوين هيئة إدارة المخاطر والكوارث وتفعيل دورها التكاملي مع المجلس القومي للدفاع المدني.

اترك رد