البرهان يلتقى وفد اللجنة العليا لعام محمد وردى ٢٠٢٢

0

الخرطوم الرائد نت

أشاد الفريق اول ركن عبدالفتاح_البرهان بالدور الذى ظل يضطلع به الفن الفنانون في إثراء الوجدان السودانى وتوحيد النسيج الإجتماعى بالبلاد.

ورحب سيادته لدى لقائه بمكتبة اليوم، وفد اللجنة العليا لعام وردى ٢٠٢٣ لتخليد ذكرى الفنان محمد وردى، بالمشروع الذى طرحته اللجنة لتخليد ذكرى الفنان محمد وردى، مؤكدا وقوفه ودعمه للمشروع، وأشار إلى أن الفنان محمد وردى يعد مفخرة للسودان بما قدم خلال مسيرته الفنية الممتدة، مشيرا إلى أنه كان سفيرا للسودان بفنه، وتعدى تأثيره السودان ليتوج فنان أفريقيا الأول.

وحيا سيادته عبر اللجنة، اهل الفن بمختلف مسمياتهم من شعراء وفنانين وملحنين وتشكيلين وموسيقين ودراميين.

وأوضح الدكتور حسن محمد وردي المدير التنفيذى للجنة، في تصريح صحفى، ان اللقاء مع رئيس مجلس السيادة إستعرض مشروع إعلان عام ٢٠٢٢، عاما لتخليد ذكرى الفنان محمد وردي في السودان، مشيرا فى هذا الصدد إلى مساهمات وردى في بناء النسيج المجتمعي السودانى بإعتباره واحدا من رموز الدولة السودانية، لافتا إلى أن تأثيره لم ينحصر في حدود السودان،وإنما تعداه إلى المحيط الإقليمي والعالمى.

وقال الدكتور حسن ان وفد اللجنة كان قد إلتقى فى وقت سابق السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك الذي أكد دعمه للمشروع.

واضاف ان رئيس مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء رحبا بالمشروع ووعدا بدعمه والتعاون التام فى تنفيذه.

إلى ذلك تقدمت الفنانه آمال النور عضو اللجنة العليا لعام وردى ٢٠٢٢ بالشكر والتقدير للسيد رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن البرهان ورئيس مجلس الوزراء الدكتور حمدوك على ما ابدوه من ترحيب واستعداد تام للتعاون مع اللجنة لتنزيل المشروع إلى أرض الواقع.


اترك رد