د. الهادي إدريس يشيد بمواقف دول الترويكا الداعمة لانجاح الفترة الإنتقالية بالسودان

0

الخرطوم / الرائد نت

اشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور #الهادي_إدريس بمواقف دول الترويكا الداعمة لإنجاح الفترة الإنتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي في السودان.

وأكد سيادته، لدى لقائه بالقصر الجمهوري مساء اليوم ، وفد بعثة دول الترويكا التي تضم مبعوثي الولايات المتحدة الأمريكية السفير دونالد بوث ، المملكة المتحدة السفير بوب فيرويذر ومملكة النرويج إندري ستيانسن ،اكد حرص الحكومة الإنتقالية وعزمها على تحقيق السلام مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو وحركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.

واطلع عضو مجلس السيادة ، على اللقاءات التي أجراها وفد البعثة فى مدينة كاودا بجنوب كردفان ،مع الحركة الشعبية شمال بهدف تعزيز فرص إنجاح مفاوضات السلام المقبلة في جوبا بين الحركة والحكومة الإنتقالية.

واكد مبعوث النرويج إندري ستيانسن ، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول سير تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، الى جانب كيفية التعاون المشترك لاستكمال السلام ، وإنجاح المحادثات المقبلة في جوبا بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو ، تحقيقاً للسلام الشامل الذي يؤسس لقاعدة صلبة لإنتقال السودان إلى مرحلة ينعم فيها الشعب السوداني بالسلام والاستقرار .

ووصف السفير اندري اللقاء بالبناء والمثمر ، وأضاف أنه سيسهم في تعزيز فرص السلام في السودان.

اترك رد