وفد برئاسة وزير الداخلية و معتمد اللاجئين إلى جنيف

متابعات/الرائد نت

كشف معتمد اللاجئين د. موسي علي عطرون عن زيارة إلى جنيف برئاسة وزير الداخلية خليل باشا سايرين، لحضور متلقى اللجنة التنفيذية لبرنامج المندوب السامي للأمم المتحدة في جنيف وحضور إجتماعات اللجنة التنفيذية .

وقال عطرون في ” تصريحات صحفية “إن الزيارة تأتي في إطار مناقشة قضايا حرب السودان و عكس الحالة الراهنة و تثمين دور المجتمع الدولي، وايضا مناقشة
يقضايا اللاجئين في دول الجوار . موضحاً أن وزير الداخلية سيلقى خطاب يعكس الوضع الراهن في السودان ومعالجة قضايا اللاجئين في دول الجوار .

و سيغادر الوفد برئاسة وزير الداخلية خليل باشا سايرين مطلع الأسبوع القادم وستستغر الزيارة 5 أيام من أجل حضور اجتماعات اللجنة التنفيذية لبرنامج المندوب السامي للأمم المتحدة.

وقال أن هنالك تواصل مع وزارة الخارجية و تنسيق مشترك لمتابعة قضايا اللاجئين السودانيين في دول الجوار . وأشار عطرون أن عدد اللاجئين السودانيين في دول الجوار يزيد عن 2 مليون لاجئ و أن الخدمات التي تقدم لهم ضعيفة جدا ، أضاف ” أن هنالك حالات ابعاد تمت لبعض اللاجئين في دول الجوار “
وأكد أن هنالك بعض الإنتهاكات التي تعرضوا لها اللاجئين ولكن ليست هنالك تقارير رسمية ، هذه مسؤولية الدولة المستضافة وأيضا مسؤلة عن التوفير الخدمات للاجئين السودانيين بصورة مباشرة وفقاً لمواثيق الدولية .

بورتسودان :رفقة عبد الله

التعليقات مغلقة.