وزير مالية كسلا يؤكد استقرار الخدمات وتوفر السلع الاستراتيجية بجميع المحليات

كسلا : شبكة الرائد الإخبارية

أكد وزير المالية والقوى العاملة بولاية كسلا أن وزارته اوفت بالتزامات حكومة الولاية في عدد من المشاريع التنموية والبرامج الخدمية وفي مقدمتها تعويضات العاملين وتسير الوزارات ودعم المجهود الحربي وأسناد القوات المسلحة والتعامل مع الطوارئ الصحية والوافدين .

وقال وزير المالية بولاية كسلا الأستاذ موسى أوشيك أن الوزارة تعمل في ظروف معروفة الا العاملين كان لهم راي واضح بإستمرار العمل رغم انقطاع المرتبات في فترات سابقة مؤكدا اهتمامه بقضايا العاملين معتبرا أن ما قدموه باستمرار العمل الحكومي كان له الأثر البالغ الانجازات التى تحققت رغم ظروف الحرب جاء ذلك لدى لقائه عدد من الإعلاميين والصحفيين بمقر الوزارة بكسلا .

وكشف أوشيك عن توفر السلع الاستراتيجية بجميع المحليات مع إستمرار الوحدات الحكومية في تقديم الخدمات للمواطنين لافتاً توجيهات والي الولاية اللواء م.الصادق محمد الازرق بضرورة توفير كافة المطلوبات وضبط الأسواق واستقبال المستثمرين وتهيئة البيئة لمزيد من المشروعات الاستثمارية والخدمية .

وأضاف أوشيك أن حكومة الولاية نجحت في دفع مرتبات العاملين بالولاية بنسبه 50 % بدلاً من 40 % اي ما يعادل 800 مليون ومن الإيرادات الولائية وذلك بتوجية من والي ولاية كسلا .

فيما أوشيك أكد سداد مستحقات المعاشين والسعي لتكملة البنود المتصلة بها ، ذلك بعد تفعيل موارد الولاية في أسواق المحاصيل و إدارة البترول و الضرائب مؤكداً أن عدد العاملين بالولاية بلغ 30 الف عامل يعملون في مجالات مختلفة.

وفي إطار دفع استحقاقات القطاع الصحي قال وزير المالية أن الحكومة المركزية قبل الحرب كانت تدفع 75% والولاية 25% ولكن بعد الحرب توقفت تلك الدفعيات كاشفا عن مساعي لإدخال 100 الف أسرة في مظلة التأمين الصحي بجهود وايرادات حكومة الولاية .

ولفت أوشيك إلى توجيه والي الولاية بقيام محفظة بنكية للعلاج الموحد بمشاركة بين وزارةالمالية و التأمين الصحي و ديوان الذكاة .

مشيرا إلى مساعي حكومة الولاية لإفتتاح مركز لعمليات جراحةالقلب بعد خروج مستشفيات الخرطوم و الجزيرة تحت رعاية وتوجيه الوالي .

و عن العملية التعليمية أضاف أنها متوقفة بسبب وتواجد النازحيين في المدارس خصوصاً بعد نزوح مواطيين ولاية سنار

التعليقات مغلقة.