ياسين عمر يكتب: تعزية كيكل في وداع البيشي

ياسين عمر يكتب: تعزية كيكل في وداع البيشي

كشفت بعض التوثيقات الخاصة بين المتمرد كيكل وبعض خلايا التمرد والتي تضمنت بعض التسجيلات الصوتية “إذا افترضنا صحتها” والتي يدير عمليات بثها حساب “حنين”.

على منصة فيسبوك عن نقطة مهمة وجوهرية وهي أن المتمرد كيكل رد على أحد المتعاونين بولاية نهر النيل على ماسنجر بأنه في عزاء البيشي.

تبادر إلى ذهني سؤال هل من الممكن أن يعزي المتمرد كيكل في “رفيق النهب السريع” عبدالرحمن البيشي بدون أن يكون له كلمة مواساة لأسرته ومؤيديه؟ والإجابة في تقديري لا وألف لا.

لقد دأبت المليشيا منذ بداية الغدر في يوم 13 أبريل 2023 عند دخولها إلى مطار مروي على توجيه الرأي العام المحلي والدولي تارة ببث الإشاعات مع الجارة مصر .

وأخرى بإدعاء أن القوات المسلحة قد أطلقت شرارة الحرب مع أنها قد بدأت تحريك قوات إلى مطار مروي دون علم القيادة العامة وبعد وصولها لم ترجع إلى صوابها بإعادتها إلى مناطقها الأصل.

أدخلت قوات الدعـ…ـم السـ ـريع ارتال من العدة والعتاد والجنود إلى العاصمة الخرطوم بدون أي جدوى أمنية أومبررات عسكرية .

بل وكانت خططها العملياتية هي الهجوم وقوات الجيش في موقف الدفاع ما يعني أن الطرف الذي كان في كامل الاستعداد هي قوات المليشيا .

وهذا يعني أنهم من أطلقوا شرارة هذه الحرب العبثية وما صور الأقمار الصناعية لتحركات المليشيا منذ اللحظات الأولى عن القارئ ببعيد.

إن مليشيات الجنجويد والتي يترأس قيادتها في الإقليم الأوسط المتمرد كيكل والهـ..ـالك البيشي إذا أرادت أن تصفي مجرد مواطن أعزل.

فكاميراتها قبل ذلك تكون على أهبة الاستعداد فكيف بالمواساة وكيف والمصاب جلل وكيف والفقيد هو البيشي وكيف وهو ركنها الشديد.

لقد ظلت المليشيا توثق لكل شيء وتنشر أي شي دون خطوط حمراء أو قيود منذ بداية الحرب، إذا لماذا لا تنشر كلمة كيكل في عزاء البيشي؟


هل قدم العزاء وهو مريض؟
أهان عليه فراق الرفيه فلم يواسي ذويه؟
هل تعرض المدعو لإصابة وهو في معية أخيه وتستر اللصوص عليه؟


قطعا سيحسم هذه التكهنات ظهور هذا المتمرد كيكل وتعليقه على مجريات الأحداث بعد وداع البيشي ويقطع قول كل خطيب.

التعليقات مغلقة.