الناطق باسم الجيش: تقرير الغارديان محاولة يائسة لتشويه صورة الجيش

الناطق باسم الجيش: تقرير الغارديان محاولة يائسة لتشويه صورة الجيش

وصف العميد الركن نبيل عبدالله، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني.

والذي نسب تصرفات محددة لجنود من القوات المسلحة، بأنه “يفتقر تماما إلى الشفافية والحياد، ومحاولة يائسة لتشويه سمعة القوات المسلحة التي عرفها الشعب السوداني دوما بأنها مخلصة لمواطنيها وحامية لشرفهم وأرضهم وكرامتهم”.

وفي تصريح خاص لموقع “سودان هورايزون”، قال العميد نبيل إن الصحيفة لم تلتزم بأي معيار مهني يضمن شفافية وتوازن تقريرها ويبدو أنها تحمل دوافع خفية.

وأضاف العميد نبيل أن التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان على موقعها الرسمي احتوى على مغالطات وأكاذيب صارخة ضد أفراد القوات المسلحة في أم درمان.

وأشار إلى أن مراسلة الصحيفة تجنبت تماما الاتصال بأي من أفراد القوات المسلحة لعرض ما ادعت أنها حصلت عليه من قصص النساء اللاتي تعرضن للانتهاكات، فضلا عن أن المراسلة لم تطلب تصريحا رسميا من السلطات للعمل في المنطقة.

وهو ما يثير المزيد من الشكوك حول دوافع التقرير ويشير إلى أن مهمة الصحافية ربما تكون إخفاء أجندة لخدمة جهات تعمل عمدا وبجد على تشويه صورة القوات المسلحة السودانية.

واختتم العميد نبيل تصريحه مؤكدا أن الدليل الأكيد لدحض مثل هذه الإتهامات الملفقة هو أن المواطنين العاديين يفرون من أي منطقة تدخلها مليشيا الدعم السريع ويلجأون إلى المناطق التي تتواجد فيها القوات المسلحة لأنهم يشعرون بالأمان على أرواحهم وممتلكاتهم..

التعليقات مغلقة.