توقعات بهطول أمطار في عدد من الولايات

متابعات/الرائد نت

توقعت الهيئة العامة للارصادالجوية فى نشرة توقعات الطقس للـ24ساعة القادمة نشاط الرياح الجنوبية الغربية و الشمالية الشرقية متوسطة السرعةاحيانا المثيرة للغباروالاتربة في اجزاء متفرقة من ولاية نهر النيل وولاية البحر اﻻحمرواجزاء من، ولاية الخرطوم،والمناطق الشمالية لولاية شمال كردفان.

يتوقع على ساحل البحر الاحمر أن تحافظ درجات الحرارة العظمى على معدلاتها و انخفاض طفيف فى درجات الحرارة الصغرى مع طقس حار جداً نهاراً و معتدل ليلاً.

ووفق نشرة اليوم الاحد من المتوقع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من: ولايات القضارف كسلاالجزيرة الخرطوم سنارالنيل الابيض، والاجزاء الجنوبية من نهر النيل والبحر الاحمر وستسقط امطارمتوسطة الى غزيرة فى اجزاء متفرقة من ولايات غرب كردفان وولاية جنوب و غرب دارفور. من اهم معالم الطقس: * منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.
الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال بورتسودان جنوب أبي حمد، شمال الحدود الشمالية لواية شمال كردفان وشمال الفاشر و الجنينة.

من المتوقع أنخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في جنوب ، أواسط، جو غرب البلاد الى حار جداً في شمال وشمال شرق البلادو دافيء الى معتدل ليلاً .

اعلى درجة حرارة متوقعة 45.0 ºم في دنقلا وكريمة ظهر اليوم وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد في مدينة زالنجى كانت 21.0 º م.

كانت اعلى درجة حرارة سجلت ليوم الامس 48.0 º م في مدينة كريمة وادناها سجلت في مدينة كسلا كانت 22.0 º م.

التعليقات مغلقة.