توقعات بهطول أمطار في عدد من الولايات

بورتسودان/الرائد نت

توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية في نشرة احوال الطقس اليومية نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية خفيفة الى متوسطة السرعة المثيرة للغبار والاتربة في شرق البلاد، جنوب ولاية نهر النيل، ولاية الجزيرة، ولاية النيل الازرق، ولاية النيل الابيض، ولاية الخرطوم، ولاية شمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر. على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى فيما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و دافيء ليلاً.

ووفقا لنشرة اليوم السبت يتوقع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من: ولاية القضارف، ولاية الجزيرة، جنوب ولاية الخرطوم، شمال شرق ولاية سنار، ولاية النيل الابيض، ولاية النيل الازرق، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

اعلى درجة حرارة متوقعة 45.0 ºم في كل من بورتسودان، وادي حلفا، دنقلا وعطبرة ظهر اليوم وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 º م في كل من أبو نعامة، رشاد و زالنجي.

ومن اهم معالم الطقس: للـ24ساعة القادمة • منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد. • الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، عطبرة جنوب أبو حمد، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة.

من المتوقع أن توالي درجات الحرارة العظمى إنخفاضها الطفيف و يطرأ إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، أواسط، جنوب وغرب البلاد الى حار جداً في الولاية الشمالية، نهر النيل والبحر الاحمر و دافيء الى معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

كانت اعلى درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 46.0 º م في مدينة عطبرة وادناها سجلت في مدينة ام بنين كانت 21.0 º م.

التعليقات مغلقة.