عاجل| عدد من الدول تحدد موعد عيد الأضحى

متابعات/الرائد نت

قام مرصد الختم الفلكي من صحراء أبوظبي بتحري هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس 06 يونيو 2024م باستخدام أحدث التقنيات المتوفرة في العالم الإسلامي، من خلال تلسكوب مخصص لرصد الأهلة وكاميرا رقمية فائقة الدقة.

وجرى التحري بشكل مستمر لمدة 8 ساعات من الساعة 10:30 صباحا وحتى غروب القمر، وأمكن رؤية كوكب المشتري وكوكب عطارد ونجم الدبران خلال الرصد، وذلك للتأكد من دقة عمل وتوجيه الأجهزة، وكان الجو صافيا.

ولم نتمكن من رؤية هلال شهر ذي الحجة على الرغم من تكديس حوالي 200 صورة لموقع الهلال، وهو ما يتفق مع الحسابات الفلكية المسبقة.

واعلنت سلطنة عمان عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الخميس، وغدا الجمعة المتمم، والسبت غرة شهر ذي الحجة، والإثنين 17 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وايضا قال عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي، عبد الله بن سليمان المنيع، إن غدا الجمعة هو أول أيام شهر ذي الحجة. وأضاف المنيع، أن يوم عرفة يوافق السبت بعد القادم 15 يونيو، وعيد الأضحى سيكون يوم الأحد 16 يونيو.
وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أن: “شهر ذي الحجة يبدأ بيوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024 وعدد أيامه 30 يوما وينتهي بيوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 ودليل ذلك أن ولادة شهر ذي الحجة تكون في مساء يوم الخميس الموافق 29 من ذي القعدة 6 يونيو 2024 الساعة 3:37”.

وَاعلنت مصر رسميا أن غدا الجمعة 07 يونيو 2024م غرة شهر ذي الحجة، وأن الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

التعليقات مغلقة.