القوات المسلحة والصحة الاتحادية تسقط 20 طناً من الأدوية للإقليم

بورتسودان/الرائد نت

قامت القوات المسلحة أمس بإسقاط 20 طنا من الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية في الولاية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية شمال دارفور والصندوق القومي للإمدادات الطبية ، ويأتي ذلك في إطار إضطلاع الحكومة السودانية بمسؤولياتها للتصدي للأوضاع الإنسانية الناتجة من عدوان المليشيا الإرهابية على ولاية شمال دارفور.

من جهته أكد السيد وزير الصحة المكلف إلتزام الصندوق القومي للإمدادات الطبية بتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية لكل مناطق البلاد برا وبحرا وجوا، حيث تجسد العملية مجددا الدور الإنساني للقوات المسلحة والتزامها بالقانون الإنساني الدولي، إمتدادا لتصديها البطولي للعدوان الهمجي من مليشيا الدعم السريع الإرهابية على المواطنين العزل، وحماية سيادة البلاد ووحدتها ومقدراتها.

وأضاف يجيء هذا المدد لولاية شمال دارفور، ونهوض القوات المسلحة بهذا الدور في توصيل المساعدات الإنسانية لتأكيد بأن هناك طرق عديدة لتزويد مواطني ولاية شمال دارفور وغيرها من الولايات المتأثرة بالمساعدات الضرورية، وان تقاعس بعض المنظمات الدولية عن بذل ما هو مطلوب لتخفيف المعاناة الإنسانية بحجة عدم فتح ممرات بعينها لا مبرر له خاصة وأن نسبة تنفيذ التعهدات التي قدمت من قبل لا تتجاوز 5%.

وفي هذا السياق تناشد الحكومة السودانية المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات خاصة الأدوية والمحاليل والمستهلكات الطبية. كما تجدد الدعوة لإدانة المليشيا الإرهابية التي لا تزال تتمادى في قصفها للمستشفيات والمرافق المدنية والأحياء السكنية ومعسكرات النازحين في الفاشر، وتمنع وصول المساعدات الإنسانية إليها وبالتالي فإن على المجتمع الدولي الإقرار بالطبيعة الإرهابية للمليشيا والنهوض بمسؤوليته في التصدي لجرائمها المستمرة ضد الشعب السوداني .

التعليقات مغلقة.