زراعة 650.000 ألف فدان بولاية الجزيرة

المناقل/الرائد نت

أكد الاستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف على أهمية الزراعة المطرية التي تمثل مورد اقتصادي بإنتاج الغذاء من الخضروات والمراعي الطبيعية التي توفر الالبان واللحوم، مما يمكن الزراعة المطرية من القدرة على سد الفجوة الغذائية، مشيراً إلى ان السودان يعتبر من الدول الرائدة في تنوع القطاع الزراعي.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بمحلية المناقل العاصمة الادارية لولاية الجزيرة د.عرفة محمود احمد رضوان ممثل وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة، وذلك بحضور المهندسة آيات عبد الله يوسف مدير الإدارة الزراعية بمحلية المناقل.

حيث تناول اللقاء ضرورة إنجاح موسم الزراعة المطرية 2025/2024م حيث قدمت د.عرفة محمود شرحاً مفصلا عن المساحة المطرية بمحليتي المناقل والقرشي المستهدف زراعتها والتي تبلغ 650.000 ألف فدانا، منها 400.000 ألف فدانا بمحلية المناقل و250.000 ألف فدانا بمحلية القرشي، وتشمل زراعة الذرة والدخن والسمسم والخضروات المتنوعة.

وناقش اللقاء هضبة المناقل التي تمثل مساحة كبيرة للمراعي الطبيعية وأشادت ممثل الوزير بالجهود المبذولة في انجاح الموسم الزراعي لهذا العام، كما ناشدت منظمة الفاو بتوفير التقاوي والسلالات المحسنة من الماعز.

التعليقات مغلقة.