الميليشيا تهاجم عدد من القرى وترتكب جرائم جديدة ضد الإنسانية

متابعات/ الرائد نت

واصلت ميليشيا الدعم السريع جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية في قرى ومدن الجزيرة بشكل يومي ومتكرر ومستمر. وأعلنت لجان المقاومة في الحصاحيصا، ان ميليشيا الدعم السريع شنت هجوماً على قرية (معيجنة مصطفى) بواسطة قوة مدججة بالسلاح والعتاد العسكري الكامل إستباحت به القرية مخلفة مجزرة أخرى راح ضحيتها 8 شهداء و 30 مصاب بعضاً منهم حالتهم خطرة للغاية.

وقالت في بيان لها: “نؤكد ان هذة الجريمة البشعة التي تضاف الى سلسلة الجرائم والمجازر التى ترتكبها مليشيا الجنجويد بشكل يومي ومتكرر ومستمر على المدنيين العزل بالمنطقة لن تنسى ولن تغفر وسنواصل رصد كل انتهاكات هذه المليشيا، وسنلاحقها عبر المحاكم الدولية لأن ما تقوم به تعدى كونه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وفي ذات الصعيد قالت لجان مقاومة ابوقوتة، ان قوة من ميليشيا الدعم السريع – مستقلة الانقطاع التام للإتصالات في ولاية الجزيرة – دخلت قرية “المقارين 1” وأطلقت الأعيرة النارية في الهواء “مما سبب هلع وخوف وسط سكان القرية وصاحب ذالك موجة نزوح إلى القرى المجاورة وغادرت بعد ذالك القوة القرية”.

وأضافت: “داهمت قوة من قوات الدعم السريع قرية الجموعية وحصلت احداث عنف واعتداء من قبل تلك القوة مما تسبب في مقتل احد المواطنين واصابة 2 من الشباب وانسحبت القوة بعد ذلك”.

التعليقات مغلقة.