والي النيل الأبيض يبعث رسائل للمواطنين

كوستي/ الرائد نت

أكد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الابيض استتباب الأوضاع الأمنية بالولاية وأن الأجهزة الأمنية في حالة استعداد ولا يمكن مباغتتها .

وبعث الوالي برسائل تطمينيه للمواطنين داخل وخارج الولاية أن الأوضاع مستقرة تماماً وأن المواطنين يمارسون حياتهم بصورة طبيعية.

وقال والي النيل الأبيض خلال استضافته في برنامج “مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية” اليوم، قال إن الفرقة ١٨ مشاه وضعت كافة الترتيبات الأمنية لحماية مداخل الولاية وارتكازات بمداخل المدن للتصدي للمحاولات اليائسة للمليشيا المتمردة.

وأشار الوالي إلى أن قرارات الطوارئ التي أصدرتها الولاية ساهمت في رفع درجة الأمن للأجهزة الأمنية وساعدت في رصد تحركات الخلايا النائمة والحد من السرقات والتعدي والنهب والسلب .

وكشف عن التنسيق الأمني مع الولايات المجاورة خاصه ولاية شمال كردفان لترحيل البضائع الاستراتيجية لولايات دارفور وكردفان.

وأكد الوالي أن الحدود الجنوبية للولاية مستقرة تماماً وليس هنالك ما يعكر صفو العلاقات مع دولة الجنوب وأن سكان المناطق الحدودية يشكلون لوحة للتعايش السلمي والاجتماعي بسبب التداخل في الزراعة والرعي وقال إنه بالرغم من ذلك إلا أن الأجهزة الأمنية تضع الاحترازات الأمنية والتحسب لأي عمل عدائي .

وابان الوالي أن المقاومة الشعبية المسلحة املتها الظروف الأمنية لإسناد القوات المسلحة ، وأشار إلى الولاية شهدت تدافعا كبيراً للانخراط في معسكرات التدريب والقتال مع القوات المسلحة.

واشاد بلجنة تأمين انسياب السلع الاستراتيجية التي ساهمت في توفير السلع واحتياجات المواطنين خاصة المشتقات البترولية.

كما عبر عن شكره لمجتمع ولاية النيل الابيض الذي كان له الدور الكبير في استضافة الوافدين للولاية إلي جانب جهد حكومة الولاية والمنظمات في الايواء وتوفير المساعدات الإنسانية .

التعليقات مغلقة.