والي كسلا يشيد بوقفة أبناء الرشايدة مع القوات المسلحة

كسلا/ الرائد نت

أشاد والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن بالوقفة المشرفة لابناء قبيلة الرشايدة مع القوات المسلحة ودعمهم لنفرة اسناد القوات المسلحة في حربها ضد القوة المتمردة.

وقال لدى مخاطبته ابناء قبيلة الرشايدة بمناسبة افتتاح قرية الجوهرة النموذجية بمحلية ريفي غرب كسلا بحضور ناظر القبيلة احمد حميد بركي وعدد من اعيان لقبيلة والمدير التنفيذي للمحلية ولجنة امن المحلية ٬ قال “اننا مطمئنون ان ابناء الرشايدة وهم يقفون على ثغرة مهمة بالولاية قادرون على سدها ولن يتركوا أو يسمحوا للمتمردين بدخولها” معددا في ذات الوقت الصفات التي ينميز بها ابناء قبيلة الرشايدة في الكرم والشجاعة والايفاء بالعهود.

واوضح ان افتتاح القرية التي تبين مساهمة رجال المال والاعمال من الرشايدة وعلى راسهم مرشود احمد مرشود قائد زمان مبادرة انشاء القرية تمثل انموذجا يمكن ان يعمم على بقية ولايات السودان للدور الذي يمكن ان يلعبه رجال المال والاعمال في خدمة المجتمعات. واضاف الوالي “اننا نحمل السلاح بيد ونمضي نحو السلام بيد أخرى” .

وقال “ان ماشاهدناه واتينا من اجله بان يقدم صاحب مبادرة انشاء القرية الخير لأهله جميعا والتي تعتبر درة وقلادة في جبين رجال المال والاعمال” منوها إلى توفير الاحتياجات الضرورية بالقرية والتي تضمن الاستقرار من خدمات المياه والكهرباء .

واكد الوالي استجابته للمطالب المقدمة والخاصة بتوفير الخدمات الاساسية للقرية من صحة وتعليم ومياه وغيرها واستكمال بدايات العمل الذي تم في القرية.

من جانبه دعا ناظر عموم قبائل الرشايدة احمد حميد بركي للاهتمام بالقرية وتوفير الخدمات الضرورية لها، معربا عن تمنياته ان تكون القرية وافتتاحها مقدم خير على اهلها وان تكون من القرى النموذجية .

واكد وقفتهم مع القوات المسلحة ضد المعتدين و اسنادها الاسناد الكامل حتى تمضي في نصرها على القوة المتمردة.

واستعرض مرشود احمد مرشود مؤسس القرية الفكرة والبدايات في انشاء القرية ودعا إلى تذليل العقبات التي يمكن ان تعترض مسيرة العمل في اكمال القرية من حيث توفير الخدمات.

واعرب عن شكره وتقديره لناظر الرشايدة واعيان القبيلة وكافة الذين اسهموا في نجاح الفكرة والوصول بها إلى مرحل الافتتاح الاولي والمضي بها إلى مراحلها النهائية واستكمالها حتى تكون نوذجا متقدما على مستوى الولاية والمحلية والسودان عامة.

وعلى ذات الصعيد افتتح الوالي محطة مياه القرية ووقف برفقة قائد قوات الاحتياط المشرف على معسكرات الكرامة العقيد الركن الفاضل محمد الفاضل على احد الارتكازات ونقاط التامين بالمحلية، مشيدا بوقفة القوة المسنود اليها تأمين المنطقة واستعدادهم للدفاع عن الولاية.

وأبان ان القوات المسلحة ومن خلفها المواطنون عازمون علي تحقيق النصر وحماية الارض والعرض وتقديم كل التضحيات من اجل سلامة الوطن والمواطن.

التعليقات مغلقة.