الفريق الركن فتح الرحمن محي الدين نبشر الحرية والتغيير المجلس المركزي بأن الدعم السريع “إنتهى” واجتماع أدس فيه شيء من العمالة والارتزاق.

شبكة الرائد الإخبارية 16 أغسطس 2023

أبرز ما جاء في كلمة الفرق الركن فتح الرحمن محي الدين رئيس أركان القوات البحرية السابق بالجيش السوداني لشبكة الرائد حول الوضع الراهن في نقاط:

-الجناح السياسي للتمرد منذ بدآية الحرب ظل يسعى أن لا ينهزم الدعم السريع في هذه المعركة بدءاً بدعوتهم لحظر الطيران الحربي الذي يقود القوات المسلحة من انتصار إلى آخر ثم بمحاولة إدخال قوات أممية ثم برفع لافتات تنقذ ما تبقى من قوات التمرد تحت شعار “لا للحرب”.

-بعض أبواق الحرية والتغيير تسعى للتشكيك في إخلاص القوى الجوية لأنها تعلم أنها السلاح الفاعل وبالتشكيك في قيادة القوات المسلحة وإدارتها للعمليات العسكرية.

-الطيران العسكري هو السلاح الفاعل في معركة الكرامة وإنهاء التمرد وهو الذي دمر أكثر من 85٪ من قوات المليشيا والإمداد الذي لحق بها ووجدت الطلعات الجوية المستهدفة للتمرد إشادات من كل الشخصيات العسكرية الإقليمية.

-نقول للقوى السياسية المتحالفة مع التمرد إن كنتم تريدون فعلاً إيقاف الحرب عليكم الاجتماع في إحدى الولايات الآمنة لا من خارج السودان وهذا دليل يؤشر إلى أن التداعي والاجتماع فيه شيء من العمالة والارتزاق

-نبشر المجلس المركزي للحرية والتغيير أن الدعم السريع قد انتهى ويجب عليكم أن تعلموا أن إيقاف الحرب لا يمكن أن يكون بمن أشعلوها.

-الأعداد التي لبت نداء الاستنفار الذي وجهه القائد العام للقوات الكسلحة لم نتوقعها أن تحول كل الشعب إلى جيش

التعليقات مغلقة.