(مشاد) …نرحب بخارطة الطريق التي أعلن عنها النائب ،والحرية والتغيير لم تأتي بجديد

متابعات/ الرائد نت

تدعم منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) خارطة الطريق التي طرحها نائب رئيس مجلس السوداني مالك عقار ،ونعتبر مخرجاتها بأنها المخرج الوحيد للازمه الدائره في السودان ،حيث يمكن ان تقود الى ايقاف الحرب واحلال السلام في البلاد .

نثمن الجهود الوطنيه العظيمه التي يقودها نائب رئيس مجلس السياده مالك عقار ،وندعوا كافة القوى السياسيه والاجتماعيه ومنظمات المجتمع المدني في الالتحاق بركب خارطة الطريق ودعمها من اجل الوصول الى حل يخاطب جزور المشكلات في البلاد .

وندعوا المجتمع الدولي والاقليمي والمحلي الى دعم خارطه الطرييق المقترحه ،وذلك لقبولها من غالبية الشعب السوداني ،المكتوي بنار الحرب الدائره في البلاد منذ الخامس عشر من ابريل الماضي .

وفي الاثناء ترفض منظمة (مشاد) مخرجات اجتماع قوى اعلان الحريه والتغيير الذي انعقد في العاصمه الاثيوبيه اديس اببا ليومين ،حيث لم يخرج اجتماعهم بجديد ولم يأتي بحلول تنهي الازمه في السودان .

وتشير (مشاد) الى ان مخرجات اجتماع قوى الحريه والتغيير ، يمكن ان يساهم في تأجيج الصراع الدائر في البلاد ،ويمكن ان يقود الى اطالت امد الحرب الدائره ،التي يمكن ان تنهي بتمزيق السودان الى دويلات صغيره لاحول لها ولاقوه .

نؤكد على ان الشعب السوداني يرفض بشده تلك المجموعه ، فهي لاتمثل الشعب السوداني ،الذي لايعترف بها ولايقبل بأن تتحدث بلسانه .

نوضح ان مخرجات اجتماع قوى الحريه والتغيير في اديس اببا تجاهل ايجاد حلول جزريه ولم يخاطب الازمات الحقيقيه ،بل هدف الى اعاده هذه المجموعه الى المشهد السياسي مره اخرى .

على القوى الاقليميه والدوليه ان تعلم جيدآ ان الشعب السوداني يرفض تحدث هذه المجموعه بأسمه ،ونؤكد على انها تتحدث فقط عن نفسها وتبحث عم مصالحها فالشعب السوداني يرى انهم كانوا جزآ من الازمه الدائره في البلاد .

تشدد (مشاد) على ان حديث هذه المجموعه بضرورة العوده الى الاتفاق الاطاري هو مرفوض من الشعب السوداني جملة وتفصيلآ ، فالاتفاق الاطاري هو احد الاسباب الرئيسيه التي اندلعت بسبببها حرب الخامس عشر من ابريل .

لذلك ومن صميم دورنا الوطني نخاطب جميع الجهات الاقليميه والدوليه ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات والوطنيه ،وحركات الكفاح المسلح الموقعه على اتفاقيات سابقه والغير موقعه ،بضرورة دعم خارطة الطريق التي تبناها نائب رئيس مجلس السياده وذلك من اجل انهاء معاناة الشعب السوداني

التعليقات مغلقة.