ياسر العطا: القوات المسلحة دمرت إمدادات خارجية قتالية متطورة للتمرد

الخرطوم/ الرائد نت

أكد الفريق أول ركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة تدمير القوات المسلحة امدادات خارجية قتالية متطورة لمليشيا الدعم السريع قادمة من إتجاه إفريقيا الوسطى، مشيرا الى تجفيف منابع الإمدادات الخاصة بالمليشيا .

وأوضح العطا ان القوات المسلحة رتبت خططها جيدا لكيفية إخراج المتمردين من داخل المراكز الخدمية المتمثلة في المستشفيات والمدارس ورياض الأطفال وسكن المواطنين بالأحياء، مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى تأجيل العمليات العسكرية لعدة أيام خلال الفترة الماضية .

وقال في حوار له مع التلفزيون القومي مساء امس السبت إن عملية التطهير تحتاج إلى بعض الوقت وصفه بغير الطويل لتفادي وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين، وبث التطمينات للمواطنين بأن خطة التطهير ماضية بشكل جيد .

ودعا العطا منسوبي وزارة الخارجية والدبلوماسيين داخل وخارج السودان والجهات الإعلامية كافة لفضح الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الدعم السريع والتي قال إنها معلومة للجميع .

وانتقد العطا موقف بعض الجهات الخارجية والداخلية التي تعرضت لانتهاكات مؤكدة لا لبس فيها بواسطة متمردي الدعم السريع بوصفها أن الجهة المنتهكة قوى مسلحة دون الإشارة إلى المتمردين بشكل واضح كأنما هنالك غطاء سياسي لافعال المتمردين او خشية منهم .

وتقدم العطا بالشكر للمملكة العربية السعودية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية على اهتمامهما بقضايا السودانيين ،والسعي للهدنة الإنسانية ،مشككا في مقدرة عناصر المليشيا على الالتزام ببنود وأهداف الهدنة ،معددا الممارسات السالبة للمليشيا والتي قال إنها بعيدة عن معاني الإنسانية .

التعليقات مغلقة.