الخارجية: القوات المسلحة استجابت لطلب الوساطة السعودية الامريكية

الخرطوم/ الرائد نت

أكدت وزارة الخارجية ان قيادة القوات المسلحة السودانية استجابت لطلب الوساطة السعودية الامريكية لاقرار هدنة جديدة لمدة 72 ساعة اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء 25 أبريل وذلك تأكيدًا علي حرصها التام لحماية المدنيين و احترام القانون الدولي الانساني.

ولفتت وزارة الخارجية للخروقات والانتهاكات المتكررة للمليشيات المتمردة خلال فترة الهدنة السابقة، وادانت بأقوى العبارات السلوك الارهابي والاجرامي لهذه المليشيات واستمرار نهجها في استهداف السفراء والدبلوماسيين ومقار البعثات الدبلوماسية.

وأشارت إلى مقتل مساعد الملحق الاداري بالسفارة المصرية اعتبرته دليلا اضافيا علي هذا السلوك الذي يمثل انتهاكا مريعا للقانون الدولي الانساني.

وثمنت وزارة الخارجية جهود المجتمع الدولي في اقرار هذه الهدنة الإنسانية، ونوهت الوزارة إلى ضرورة تحميل المليشيات المتمردة مسئولية هذه الجرائم والانتهاكات ضد المدنيين والارواح والممتلكات.

وجددت وزارة الخارجية التزام الدولة بهذه الهدنة الانسانية ووقف القتال من اجل عودة الحياة المدنية لطبيعتها و تحذر في ذات الوقت من استخدام هذه النوايا الحسنة لانتشار القوات المتمردة لإرتكاب مزيد من الانتهاكات ضد المدنيين وقتل المواطنين.

ويؤكد الرصد لسجل هذه الجرائم والانتهاكات من مليشيا الدعم السريع المتمردة انها صارت بواقع افعالها مليشيا ارهابية ،ضالعة في ترويع المواطنين وقتل واستهداف المدنيين واستخدامهم دروعا بشرية وتدمير بنية الدولة المدنية والخدمية ونشر الفوضى والانفلات الامني بمهاجمة مقار الشرطة واطلاق سراح المجرمين من السجون العامة.

التعليقات مغلقة.