ولاية الخرطوم تكمل عطاءات جسر الدباسين

الخرطوم/ الرائد نت

أكملت هيئة الطرق والجسور بالخرطوم عملية فرز عطاءات صيانة عدد من الطرق في المرحلة الاولى تغطي 72 الف متر مربع انفاذاً لموجهات خطة الولاية التنموية للعام 2023، لتأهيل الطرق وفق الاشتراطات والإجراءات الفنية المعتمدة لدى الهيئة.

وشدد والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة باعطاء أولوية للطرق ذات الكثافة العالية والأكثر تضررا كما وجه بتوفير الاعتمادات المالية للهيئة لطرح عطاء توريد الإسفلت، واضافة طرق أخرى ضمن برنامج الصيانة.

وترأس اجتماعا موسعا مع الشركات العاملة في مجال الطرق والجسور ومدير مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس كمال الدين حسن، ومدير عام وزارة المالية الأستاذة نوال بشير بانقا، ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مختار عمر صابر .

واستمع الاجتماع الى بعض المعوقات التي تواجه الشركات العاملة في الطريق الدائري الرابط بين كبري سوبا والدباسين المتمثلة في اعتراض بعض السكن العشوائي لمسار الطريق، حيث أصدر عدد من الموجهات لإزالة السكن وتوفير قوة من الشرطة لحماية الشركة لتتمكن من إكمال المشروع بالسرعة المطلوبة بالإضافة لتفعيل القوانين لايقاف التعدي على الطرق.

واطمأن الاجتماع على الإجراءات الفنية لإكمال إجراءات استيراد حديد كبري الدباسين من خارج البلاد والتي وصلت مراحل متقدمة كما أعلنت الهيئة عن بدء العمل في مدخل ومخرج الجسر قريبا.

وفي سياق ذي صلة وجه الاجتماع باخضاع العرض المقدم بتشيد عدد (10) جسور لعبور المشاة في المناطق ذات الكثافة العالية لمزيد من الدراسات الفنية ضمن استراتيجية الولاية للسلامة المرورية لعبور المشاة.

التعليقات مغلقة.