إفتتاح مصنع إنتاج مادة “الباك” لتغطية إحتياجات جميع ولايات السودان

متابعات/ الرائد نت

أكد المدير التنفيذي لمجموعة PGM باشمهندس نهيزي الرفاعي إكتمال كافة الاستعدادات لافتتاح مصنع ACH سودان لتصنيع المواد الكيمائية يوم الإثنين بفندق السلام روتانا.

وقال نهيزي في تنوير صحفي اليوم السبت ، أن
مصنع ACH شراكة سودانية تركية مشيرا إلى أن الشريك التركي يمثل 65% والسوداني 35%.
ولفت إلى أن المصنع يعمل على إنتاج مادة البولي اللمونيوم كلورايد المستخدمة في تنقية مياة الشرب بصورة كبير لا سيما محطات الكهرباء ومصانع السكر وغيرها من المصانع التي تحتاج إلى معالجة المياه.

وأشار إلى أن المصنع يعتبر الأول من نوعه في السودان وأفريقيا ينتج حوالي 12000/طن في العام كمرحلة أولى مبينا أن التكلفة الكلية لبناء المصنع بلغت 3000000 مليون دولار .

ولفت المدير التنفيذي لمجموعة PGM باشمهندس نهيزي الرفاعي إلى أن المصنع يغطي حاجة هيئات مياه الشرب بجميع ولايات السودان ومحطات الكهرباء وصناعة السكر ومصانع الأغذية التي يتم الإستخدام فيها.

وقال إن المصنع صمم بأحدث ما توصلت إليه معدات التصنيع في هذا المجال كما ذود بمعمل حديث يساعد علي من يريد الاستخدام في الحصول علي التركيز المناسب وتحديد الجرعات المطلوبة كل حسب استخدامة وأضاف، لدينا فريق عمل ذو كفاءة وخبرات عالية من تركيا يمكنهم تقديم جميع أنواع الدعم الفني والتدريب المطلوب لجميع القطاعات المستفيدة من خدمات المصنع.

الخرطوم : آية إبراهيم

التعليقات مغلقة.