إعلان حالة الطوارئ في ولاية سودانية

متابعات/ الرائد نت

قررت حكومة جنوب كردفان ولجنة امنها اليوم اعلان حالة الطوارئ في جميع ارجاء الولاية اعتبارا من اليوم الاثنين وتستمر لمدة شهر.

جاء ذلك على خلفية مقتل اربعة اشخاص ابرياء وجرح اربعة في تمام الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم وعلى اثرها عقدت لجنة أمن الولاية اجتماعا لمناقشة الاوضاع العامة برئاسة الوالي.

وقال الوالي موسى جبر محمود في تصريح صحفي، إن حكومة الولاية ظلت تتابع وتعالج الاوضاع العامة التي تنشب من حين لآخر ولكن حادث اليوم مؤسف ومرير للغاية من ضعاف النفوس، مترحما على الارواح التي راحت ضحية وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وقال إن حكومة الولاية لن يهدأ لها بال حتي تستعيد للولاية امنها واستقرارها ولن نتساهل او نسامح احد ظل يرعب ويروع المواطنين الآمنين.

واضاف على لجنة الامن وضع التدابير وتسخير كافة امكانياتها لحسم الفوضي والمتفلتين، مشددا على جمع السلاح من ايدي المواطنين لتكون فقط للأجهزة النظامية.

واضاف جبر ان اعلان الطوارئ مصحوب بمحاكم الطوارئ بالتنسيق مع الجهاز القضائي، مبديا ثقته في انسان ومواطن الولاية، واكد جبر ان لجنة أمن الولاية وضعت تدابيرها وسياساتها عقب هذا الحادث وستظهر نتائجه خلال اليومين القادمين.

التعليقات مغلقة.