مطالبات واسعة بتحديد تعرفة ثابتة للمواصلات بمدينة الأبيض

الأبيض/ الرائد نت

أكد عددا من مواطني مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان أهمية وضع تعرفة ثابتة ومستقرة للمواصلات الداخلية بحيث تسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين .

ورصدت جولة قامت بها وكالة السودان للانباء لعدد من مواقف المواصلات بمدينة الأبيض بعد إنخفاض أسعار الوقود الذي أعلنته وزارة النفط الاتحادية بعض الاراء للمواطنين .

حيث أشار المواطن عيسى أبكر من الحلة الجديدة بمدينة الأبيض انه ليس هناك سببا في زيادة تعرفة المواصلات بعد إنخفاض أسعار الوقود .

وقال في استطلاعات (لسونا) اليوم ان السبب الرئيسي في زيادة التعرفة هو زيادة أسعار الوقود وليس الاسبيرات كما يقول سائقي المواصلات الداخلية بمدينة الابيض .

المواطن أمجد الخير من حي الصحافة دعا الى أهمية تحديد تعرفة للمواصلات الداخلية بعد إنخفاض أسعار الوقود، وقال ان سائقي المواصلات الداخلية قاموا بزيادة التعرفة المعمول بها الآن دون اي منشور رسمي من الجهات المختصة، مبينا أن هذا الأمر خلق فوضى الأمر الذي يعد نوعا من انواع التحدي للجهات المختصة .

من جانبه أوضح مطر أحمد هاشم من كريمة شمال ان تعرفة المواصلات المعمول بها الآن دون سند قانوني، داعيا محلية شيكان الى وضع تعرفة بعد إنخفاض أسعار الوقود والعمل على متابعتها .

التعليقات مغلقة.