وزير الخارجية يقود وفد السودان المشارك في الدورة(٢٣) لقمة الكوميسا ببورندي

بورتسودان/الرائد نت

يقود السفير حسين عوض وزير الخارجية المكلف وفد السودان للمشاركة في الدورة (٢٣)لقمة السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي(الكوميسا) التي تنعقد في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي بالعاصمة البورندية بوجومبورا.

وقال وزير الخارجية في تصريح (لسونا) ان القمة ستناقش التكامل الإقليمي بين دول المنظمة وقضية التنمية المتوازنة ودور التجمعات الإقتصادية في جذب فرص التعاون والشراكة بين دول الإقليم بجانب تعزيز البنى التحتية والتقنية اللازمة لتسيير التجارة والتعاون في مجال الطاقة والكهرباء وتسهيل عبور السلع والخدمات بين الدول الاعضاء.

وأضاف ان الاجتماعات ستناقش أيضا التجارة من أجل السلم في دول الكوميسا وقضية الانذار المبكر ومنع نشوب النزاعات وإدارتها، كما ستناقش قضايا السلم والامن في منطقة الكوميسا.

ويخاطب وزير الخارجية القمة انابة عن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادي الإنتقالي، متناولا الأوضاع السياسية والامنية في السودان وعكس الانتهاكات المروعة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة في البلاد وعدم التزامها بما تم التوقيع عليه في جدة والذي طالبها باخلاء منازل المدنيين والمرافق الحكومية

ويسبق القمة إجتماع وزراء خارجية الكوميسا في التاسع والعشرين من اكتوبر وسيخاطبه وزير الخارجية متناولا حالة السلم والامن وكافة التطورات في البلاد والممارسات اللا إنسانية التي تعرض لها المدنيين من قبل المليشيا المتمردة. وسيرفع الاجتماع الوزاري توصياته وقراراته للقمه لاجازتها.

الجدير بالذكر أن الكوميسا تضم في عضويتها(٢٦)دولة.

التعليقات مغلقة.