بشريات جديدة بشأن عودة سكك حديد السودان إلى سيرتها الأولى

خشم القربة/الرائد نت

إستقبل الاستاذ محمد طاهر ابو فاطمة المدير التنفيذي لمحلية ريفي خشم القربة وفد هيئة سكك حديد السودان برئاسة مهندس عمار عبدالجاير احمد نائب المدير العام للبنية التحتية برفقة مدير شرطة هيئة السكة حديد ومدير إدارة الاستثمار وعدد من القيادات التنفيذية بالمحلية .

وأوضح المدير التنفيذي للمحلية أن الزيارة تأتي لبحث السبل الكفيلة للتفاكر حول المساحة الشاغرة حول السكة حديد على امتداد المنطقة والتي أصبحت هاجسا ومهددا أمنيأ وصحيأ لإنسان المحلية.

واشار ابوفاطمه إلى ضرورة استثمار المساحة الشاغرة حول السكة حديد للفائدة العامة وتقديم الخدمات خاصة وجود الموقف العام الذي سيسهم في محاربة الظواهر السالبة وإضفاء جانب جمالي للمحلية .

واكد أهمية السكة حديد وتاريخها العريق في السودان أملاً في أن تعود سيرتها الأولي عقب إنتهاء الحرب واستقرار البلاد.

مشيراً إلى أن اللقاء توصل إلي إتفاق وتوصيات أهمها استغلال الارض حتي لا تكن مرتعا للجريمة ولا مانع للسكة حديد في استغلال أراضيها في إطار المصلحة العامة .
كما تم خلال اللقاء
وضع مسودة اتفاق بمشاركة مهندسي إدارات الأراضي والمساحة والمحلية يلزم الطرفين بتنفيذ البنود حسب ماهو متفق عليه.

وأكد ابو فاطمة ضرورة الالتزام بموجهات هيئة السكة حديد.
من جانبه أشاد رئيس وفد هيئة سكك حديد السودان بالفهم العالي لادارة التنفيذيه لمحلية خشم القربة مبشراً بأن قريباً وضمن خطط السكة حديد سيتم تفعيل خط هيا كسلا القضارف الدمازين من أوائل المشروعات عقب انتهاء الحرب.
وقال إن الزيارة تشمل عددا من محليات ولاية كسلا المختلفة مستعرضاً أهمية السكة حديد التي قال إنها الشريان الذي يربط كافة بقاع السودان، مؤكدا ً إعادة سيرتها الأولي..

التعليقات مغلقة.