الأرصاد تكشف عن توقعات الطقس للفترة من 8 إلى 24 أغسطس وتوجه بالآتي..

متابعات/الرائد نت

الفترة من 8 إلى 16 أغسطس 2024:

من المتوقع أن يستمر تواجد الفاصل المداري شمال حلايب، و متقدما من الناحية الشمالية الغربية إلى داخل جمهورية مصر العربية. وعليه، يُتوقع استمرارية هطول الأمطار بكميات متفاوتة في جميع أنحاء السودان، لا سيما في ولايات دارفور وكردفان والولايات الشرقية. قد ينتج عن هذه الأمطار جريان عالٍ في الأودية والخيران، مما يؤدي إلى سيول في المناطق السكنية القريبة من مناطق الهطول. لذا، يُرجى اتخاذ الاحتياطات اللازمة على كافة المستويات.

الفترة من 16 إلى 24 أغسطس 2024:

خلال هذه الفترة، يُتوقع أن يتراجع الفاصل المداري جنوبًا إلى داخل السودان، ليتمركز في أواسط ولايتي الشمالية والبحر الأحمر وفي شمال الولايات الغربية.
كما يُتوقع أن يتراجع نطاق الأمطار جنوبًا إلى موقعه المعتاد في هذه الفترة.
من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في شمال ووسط البلاد، بينما يُتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في بقية أنحاء السودان. قد تؤدي الأمطار الغزيرة إلى جريان عالٍ و سيول، لذا يجب التنبيه والاحتياط منها.

تحذيرات خاصة:

تشير النماذج إلى احتمال هطول أمطار غزيرة في الهضبة الإثيوبية ومنابع نهر القاش في إريتريا خلال الفترة من 8 إلى 24 أغسطس، مما قد يتسبب في ارتفاع منسوب مياه النيل ونهر القاش. لذا يُرجى الإحتياط ومتابعة تحديثات وزارة الري والموارد المائية للحصول على المعلومات الدقيقة وتوجيهات السلامة.

نصائح واحتياطات عامة:

الالتزام بتعليمات الجهات المختصة والهيئات المحلية.
البقاء بعيدًا عن مجاري المياه والأودية لتفادي المخاطر.
-متابعة نشرات الطقس والتحديثات الرسمية باستمرار.

التعليقات مغلقة.