والي الخرطوم يوجه بتأهيل شوارع بحري

الخرطوم/ الرائد نت

اكتمل اليوم العمل في شارع عبد الله جماع (مور) والذي يربط السوق المركزي شمبات مع جسر الحلفايا عبر المزارع.

وقال والي ولاية الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة إن تأهيل الشارع جزء من منظومة الطرق التي تحتاج إلى إعادة تأهيل وتأخر العمل فيها بسبب عدم توفر الاسفلت محليا.

ووجه الوالي هيئة الطرق والجسور بعدم سحب الشركات من بحري الا بعد اكتمال تأهيل الطرق الرئيسية وهي المعونة والشهيد مطر والزعيم الازهري وشارع شمبات المزارع.

واضاف الوالي “لابد أن نجتهد لإكمال التأهيل قبل الخريف سيما أن الكثير منها اصبح يتسبب في بطء حركة المرور ووقوع الحوداث”.

وقد شارك في الاحتفال الذي نظمته هيئة الطرق والجسور كل اعضاء حكومة ولاية الخرطوم وشركاء الهيئة وهم ممثلو الشراكات المجتمعية والمقاولين العاملون في مجال الطرق.

وطالب الوالي الشركات العاملة في الطرق الإلتزام بإنجاز الاعمال في المواعيد المحددة في المقابل على هيئة الطرق سداد استحقاقات الشركات في موعدها حتى لا تتوقف عن العمل .

ووجه الوالي بمراجعة تصميم الطرق لمعالجة تصريف المياه ومراعاة جودة الطرق وفقا لمعايير الجودة، معلنا عن تخصيص اعتمادات مالية لانارة الطرق.

وقال “إن الخدمات تأتي بعد الامن مباشرة خاصة مياه الشرب وسنعمل على معالجة المناطق التي تعاني من العطش قبل فصل الصيف خاصة الريف”.

المدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه تطرقا للاعمال الجارية لتأهيل الطرق والطرق الجديدة التي يجري العمل فيها بمناطق الزلماب بشرق النيل وغيرها والطرق التي يتم تنفيذها عبر الشراكة المجتمعية في كافوري وغيرها.

وتم خلال الاحتفال تكريم الشركات ورموز الشراكة المجتمعية الذين اسهموا في رصف وتأهيل الطرق.

التعليقات مغلقة.