قوات الدعم السريع تحتفل بتخريج دفعة جديدة

كسلا/ الرائد نت

احتفلت قيادة قوات الدعم السريع بالقطاع الشرقي بتخريج الدفعة (12) من منسوبي الدعم السريع وذلك باستاد كسلا الاولمبي بحضور ممثل والي كسلا الاستاذ عادل عثمان علوب وعدد من قيادات الولاية التنفيذية والاهلية وقادة القوات النظامية ومنسوبي قيادة الدعم السريع على مستوى القطاع.

واعرب ممثل الوالي عن فخرهم بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو للولاية صباح اليوم في مناسبة اجتماعية وهي تابين العمدة احمد عقبة بريفي كسلا مما كان لها الكثير من المعاني والدلالات التي تصب في مصلحة الوحدة بالولاية.

وقال علوب ان الدفعة المتخرجة وما تلقته من تدريبات دفعة كبيرة للدعم السريع وستكون اضافة للولاية التي تعاني من بعض الاشكاليات المتمثلة في حدودها المترامية مع دول الجوار خاصة تفشي ظاهرة المخدرات.

واضاف ان القوة المتخرجة ستكون عونا مع رفقائهم في القوة المشتركة ضربا للظواهر السالبة مبينا ان الدفعة المتخرجة تمثل كافة ابناء الشعب السودان الامر الذي يؤكد على قومية قوات الدعم السريع.

من جانبه اوضح رئيس دائرة التدريب اللواء محمد احمد عوض ان الدفعة المتخرجة امضت زهاء الـ(6) اشهر نال خلالها المتخرجون كافة التدريبات على الفنون القتالية من التربية البدنية والضبط والربط واسلحة الكتيبة المشاه وتنفيذ كل المشاريع الضرورية من التدريب الاساسي والضاحية الصغرى والتقدم الانفرادي وطابور السير القصير والطويل وكل عروض اسلحة الكتيبة .

وقال ان الدفعة الجديدة تعتبر اضافة حقيقية ودماء جديدة في قطاعات الشرق كافة.

وهنأ ممثل قائد قوات الدعم السريع اللواء ركن عصام الدين صالح فضيل قائد قطاعات الشرق على اهتمامه بامر التدريب وجعل القطاع قطاعا مثاليا ويضرب به المثل، وبارك باسم قائد الدعم السريع التخريج للدفعة الجديدة واسرهم واوصاهم بتقوى الله.

وتقدم باسم قائد قوات الدعم السريع بالشكر للجميع ابتداء من حكومة الولاية وقادة الاجهزة والقوات النظامية وكل من ساهم في تخريج الدفعة . وترحم علي شهداء الدعم السريع من القادة والافراد واكد بانهم على دربهم سائرون .

وطالب المتخرجين بالضبط والربط وتولي المسئولية والحفاظ على الحقوق والواجبات مؤكدا جاهزيتهم للدفاع عن ارض السودان مع القوات المسلحة الاخرى وعدم التخاذل في هذا الجانب.

وقال العقيد يحيى محمد ادم قائد قطاع كسلا بالدعم السريع ان تخريج الدفعة الجديدة من قوات الدعم السريع جاء والبلاد تشهد اتفاقا يلوح في الافق داعيا المتخرجين الى انزال ماتلقوه من تدريب على ارض الواقع وذلك بالمساهمة بصورة مباشرة في حفظ الامن والسلام ودعم وتعزيز التعايش السلمي بين الجميع.

وقدمت القوة المتخرجة انواعا من الفقرات التدريبة نالت استحسان الحاضرين والتفاعل معها واكدت على جودة التدريب الذي تلقته القوة.

وتم تكريم حكومة الولاية وقادة الاجهزة النظامية بالولاية وقادة قوات الدعم السريع على مستوى القطاعات الشرقية فضلا عن تكريم قيادات الادارة الاهلية بالولاية.

التعليقات مغلقة.