تفاصيل مثيرة بشأن إرتفاع نسبة تعاطي المخدرات وسط الفتيات

متابعات/ الرائد نت

ارتفعت نسبة تعاطي المخدرات وسط الفتيات في البلاد لنسب تكاد تقارب الشباب لكن إقبالهن على مراكز تأهيل المدمنين اقل بكثير بينما ترصد العيادات النفسية حالات للبنات بواقع 5 أضعاف الشباب.
وأثبتت فحوصات طبية طبقاً لـ”سودان تربيون” تعاطي الفتيات لمخدري الترامدول والبنقو بينما القليل منهن يلجأن لـ “الايس”.
وبحسب “سودان تربيون” إن ظاهرة التعاطي باتت لدى الطبقة الميسورة نوعا من “البريستيج” وأن المتعاطيات في هذه الحالة من البالغات أربعين عاما كجزء من طقوس جلسات القهوة المصحوبة بالتدخين.
وفي السياق حذرت رئيسة منظمة تعافي للتوعية بالأمراض النفسية الإدمان جلالة عوض الكريم من علاج المدمنات بعيدا عن مراكز التأهيل لافتة إلى أن بقاء السموم في جسد الفتاة يؤدي لاحقا إلى الإجهاض في الشهور المتقدمة و تعثر الولادة.
وأكدت لسودان تربيون أن تعاطي الفتاة للمخدرات يقود إلى انقطاع الدورة الشهرية ما يجعلها توقف الموانع عند ممارسة الخطيئة ولا تدري إنها عرضة للحمل ، في وقت أشارت فيه لازدياد الإدمان وسط طالبات الجامعات خاصة في السكن الداخلي والشقق.
وأكدت أن التعاطي في بعض الأحيان يكون برغبة الفتاة وأحيانا عبر اصطيادها، وقالت أن لديها حالة وقعت فريسة نساء القهوة .
وفي غضون ذلك قالت أخصائي علاج الإدمان والصحة العامة إسراء محمد احمد سودان تربيون إن أكثر أنواع المخدرات المنتشرة وسط البنات هو البنقو والتراميدول مؤكدة تخوفهن من الايس لأنه يتم في الغالب عبر الطعن باستخدام إبرة الأنسولين.

التعليقات مغلقة.