عاجل| السجن (٤) سنوات لمدير كنترول انتحل صفة طالب

متابعات/ الرائد نت

أوقعت المحكمة اليوم (الاثنين ) بحسب صحيفة الانتباهة، عقوبة السجن (4) سنوات في مواجهة مدير الكنترول بمدرسة عبدالله بن رباح لادانته باستلام رشوة مالية بآلاف الجنيهات من طالب ثانوني ممتحن بمركزه وانتحاله صفة الطالب وحله له امتحان التربية الاسلامية والجغرافيا بالشهادة السودانية 2022م .
وامرت محكمة مكافحة الارهاب (2) المنعقدة بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، بسجن المدان الاول في القضية مدير الكنترول المعلم بالمرحلة الثانوية بمدرسة عبدالله بن رباح (4) سنوات من تاريخ اليوم.
كما أصدرت ذات المحكمة حكما بالسجن (9) اشهر تسري من تاريخ اليوم كذلك في مواجهة المدان الثاني طالب الثانوني الذي حل له المدان الاول مدير الكنترول امتحاني مادتي الإسلامية والجغرافيا للشهادة السودانية بمركز مدرسة عبدالله بن رباح الذي جلس فيه للامتحان هذا العام الماضي .
وادانت المحكمة المدان الاول مدير الكنترول والمدان الثاني الطالب بالرشوة لمخالفتهما نص المادة (88/أ) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١، كما أدانت المدان الاول مدير الكنترول بمخالفته بوصفه موظف عام مسلك القانون بغرض الأضرار اوالحماية والمنصوص عليها في نص المادة (89) من ذات القانون الجنائي.
كما فرضت المحكمة غرامة مالية قدرها (500) الف جنيه سوداني في مواجهة المدانين الأول والثاني المعلم والطالب لادانتهما على ذمة القضية وبعدم دفعها سجنهما لستة اشهر اخري تسري بالتتابع من عقوبة السجن الأساسية التي فرضت ضدهما.
تفاصيل اوفي لاحقا في النسخة الورقية.

الخرطوم : رقية يونس _ صحيفة الانتباهة

التعليقات مغلقة.