فتح باب التقديم لشواغر القبول العام لمستوى البكالريوس

متابعات/ الرائد نت

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات عن فتح باب التقديم لشواغر القبول العام ( الدور الثاني) لمؤسسات التعليم العالي الحكومية لمستوى البكالريوس فقط ويستمر التقديم حتى الخميس 12 يناير 2023م.

وأكدت الإدارة العامة للقبول السماح بالتقديم للطلاب السودانيين من حملة الشهادة الثانوية السودانية أو مايعادلها للعام 2022م — 2023م فقط.

وأشارت إلى أن النسبة المئوية في الدور الأول تمثل الحد الأدنى للمنافسة في الدور الثاني كما أن الطالب الذي رشح في الدور الأول لجامعة حكومية لايحق له التقديم للقبول في الدور الثاني والطالب الذي تم ترشيحه في الدور الأول لمؤسسات التعليم العالي الأهلية عليه تقديم استقالته من مكان الترشيح قبل التقديم للدور الثاني، ولا يحق للطلاب المرشحين في القبول للمنح بالجامعات والكليات الأهلية التقديم في شواغر القبول العام للدور الثاني.

وأكدت إدارة القبول أن الطالب الذي رشح في الدور الثاني لايمنح فرصة للتخلي عن مقعده وإذا لم يسجل يطبق عليه نص اللائحة .

ولفتت الإدارة العامة للقبول أن التقديم الكترونياً وعلى الطلاب الإطلاع على المعلومات الخاصة بالتقديم واجراءاته من موقع الإدارة العامة للقبول على الموقع www.admission.gov.sd .

ونفت الوزارة إصدار أي دليل ورقي، وعلى الطلاب التعامل فقط مع المعلومات الواردة بالموقع الرسمي للإدارة، مشيرة إلى أن رسوم التقديم داخل السودان (2000 )جنيها للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية وغيرها .

بينما بلغت رسوم التقديم للشهادة الثانوية غير السودانية من الخارج( 50) دولاراً،

وأوضحت أن المستندات المطلوبة لإكمال إجراءات التقديم، للحصول على رقم الطالب الجامعي بعد دفع الرسوم عبر النوافذ المعتمدة .

ودعت الطلاب السودانيين من حملة الشهادات الثانوية العربية والأجنبية تسليم رقم الاستمارة وأصل الشهادة الثانوية المعتمدة من جهات الاختصاص بعد إكمال إجراءات التقديم الالكتروني مباشرة للإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بالخرطوم او مراكز الجامعات الحكومية بالولايات للمطابقة وإرجاع الأصل في حينه وإلا سيفقد الطالب حقه في المنافسة .

التعليقات مغلقة.