انتشار شرطي كثيف لتأمين الخرطوم

متابعات/ الرائد نت

نشرت شرطة ولاية الخرطوم اكثر من (12) الف شرطي في الساعات الاولى من صباح امس لتأمين العاصمة القومية استعداداً للاحتفال برأس السنة واعياد الاستقلال المجيد وسيستمر نشرها ليومين فيما نفذت شرطة ولاية الخرطوم كل محلية على حدة خططاً استباقية تهدف لبسط الامن والاستقرار ومحاربة ظواهر تسعة طويلة والنهب والقبض على معتادي الاجرام والتحفظ عليهم حتى تنعم الاسر والمواطنون باحتفالات آمنة خالية من اي مظاهر سالبة .
وبحسب المعلومات فان الشرطة نشرت اعدادا ضخمة من قواتها لتأمين شارع النيل ام درمان وشارع النيل الخرطوم والمنطقة المحيطة ببرج الاتصالات واماكن التجمعات وحول مراكز المال ومركز مول العفراء وتقاطع الشرقي والساحة الخضراء وشارع المطار بجانب تغطية كبيرة لشوارع الهواء بكل من الخرطوم وشرق النيل وبحري والطرق الدائرية والمعابر وجميع الشوارع الهامة والطرق الفرعية بجانب نشر اطواف راكبة وراجلة وارتكازات ونشر قوات مباحث .
وفي السياق تحفظت الشرطة على اكثر من (60) معتاد اجرام معروف بحراسات الخرطوم وتم ضبط مواتر تستغلها مجموعة من عصابات تسعة طويلة تم ضبطهم وضبط مركبات غير مقننة .
خطط أمبدة ..
أطلقت شرطة محلية امبدة خطة كبرى لتأمين المحلية في عمليات استباقية لاحتفالات رأس السنة واعياد الاستقلال وشنت شرطة المحلية ومباحث الفرعية حملات مكثفة استهدفت اوكار الجريمة بالمحلية والاسواق بالتركيز على سوق كرور واندية المشاهدة التي تنطلق منها عصابات النهب والخطف والتقاطعات والشوارع التي تنشط فيها عصابات 9طويلة وتمكنت من القبض على (10) من معتادي الاجرام والسرقات والخطف فيما انطلقت حملات بدائرة اختصاص قسم امبدة شرق الاربعاء استهدفت اوكار الجريمة وتم في عملية نوعية مداهمة اخطر اوكار الجريمة بالحارة 14 الراشدين وتم خلال الحملة القبض على (7) من اخطر معتادي الاجرام بينهم مطلوبون في بلاغات متنوعة من بينها بلاغات سرقات وقعت خلال الفترات الماضية وبالتحري معهم اقروا بارتكابهم لجرائم خطف ونهب وسرقات وارشدوا عن مستلمي الاموال المسروقة .
وفي ذات الصدد تمكنت قوة مكافحة العصابات المتفلتة بمحلية امبدة من القبض على (39) معتاد اجرام وضبطت (26) موترا غير مقنن وذلك في حملات استهدفت العصابات المتفلتة بارجاء المحلية واتخذت اجراءات قانونية في مواجهة الموقوفين .
أم درمان الكبرى ..
حملات مكثفة بمناطق ام درمان اسفرت عن توقيف اكثر من (30) متهماً من معتادي الاجرام تم التحفظ عليهم واتخاذ اجراءات في مواجهتهم .
شرق النيل ..
نفذت شرطة محلية شرق النيل ظهر امس حملات ضخمة استهدفت بؤر الجريمة والشريط النيلي واماكن تجمعات المتفلتين وذلك لبسط الامن والاستقرار بالمحلية واسفرت حملاتها عن ضبط (15) من معتادي الاجرام والقبض على مروجي ومصنعي الخمور البلدية وجميعهم من جنوب السودان .
وفي السياق نشرت شرطة شرق النيل قواتها بالتقاطعات الرئيسية والمحطات التي تشهد حركة كثيفة مثل محطة (13) وشارع الحاج يوسف ولفة (2) واحياء البركة والطريق الدائري وحي النصر وجميع المناطق الحيوية بالمحلية .
خطط مرورية ..
وفي السياق نشرت شرطة مرور ولاية الخرطوم قواتها لتأمين الشوارع وتسهيل انسياب حركة السير بطرق العاصمة القومية وقامت بوضع قواتها في حالة الاستعداد القصوى ونشر دوريات المواتر والدوريات الارشادية (777) بجانب الارتكازات بالتقاطعات وتناشد شرطة المرور المواطنين بالتقيد بالتزام الضوابط المرورية وتجنب الوقوف الخاطئ وعرقلة حركة السير وعدم تخطي الاشارة الحمراء ومراعاة عبور المشاة وسلامة شركاء الطريق .

مصدر : الانتباهة

التعليقات مغلقة.