انخفاض في أسعار العقارات والايجارات

متابعات/ الرائد نت

كشفت جولة أجرتها صحيفة (الجريدة) على عدد من الوكالات العقارية ببحري وشرق النيل عن ان انخفاض اسعار شراء العقارات أدى الى انخفاض الايجارات بنسبة 25بالمائة.
وكشف مدير وكالة عقارات أبوظبي محمد علي محمد منقالي عن ركود في سوق الايجارات مما أدى لانخفاضه بنسبة 25 بالمائة حيث انخفض سعر المنزل ثلاثة غرف من 250 الف جنيه الى 200 الف جنيه والمنازل غرفتين وصالة من 200الف جنيه الى 150 الف جنيه.
وفي السياق اكد صاحب وكالة عقارات ببحري احمد افندي السنجك انخفاض اسعار ايجارات العقارات بنسبة 25بالمائة، وشدد على ضرورة اجراء أصحاب العقارات دراسات جدوى قبل اقدامهم على بيع منازلهم وشراء شقق بمصر بغرض الاستثمار وقال السنجك بحسب الجريدة هناك تذمر كبير وسط السودانيين الذين باعوا منازلهم بالخرطوم ودخلوا في استثمارات عقارية بالخارج.
وارجع ذلك للركود في ايجارات الشقق خاصة بمصر ، واردف عدد كبير منهم الان بصدد بيع عقاراتهم حتى يتمكنوا من شراء منازل جديدة بالخرطوم لهم لكنهم تعثروا في الحصول على مشتريين فضلا عن أن قيمة العقارات لن تمكنهم من الشراء في نفس مواقعهم المميزة بالخرطوم واشار الى ان انخفاض الجنيه المصري زاد الطين بلة.

التعليقات مغلقة.