والي النيل الأبيض يعلن قرى الجزيرة مصران بمحلية الجبلين منطقة كوارث

متابعات/ الرائد نت

أعلن والي النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة اليوم الإثنين، قرى الجزيرة مصران بمحلية الجبلين منطقة كوارث والتي غمرها الفيضان بشكل كامل مما أدى لنزوح عدد كبير من سكانها.

وتأثرت مناطق جودة والجبلين والجزيرة مصران بمحلية الجبلين بأضرار كبيرة جراء فيضان النيل الأبيض.

وأدى فيضان النيل الأبيض لنزوح أكثر من ثلاثمائة وخمسين أسرة بقرى شنيبو والبراشة وعسيلي تم اجلاءهم بالقرب من قرية طابت ابوالدخيره بمحاذات الطريق الرئيسى ربك الجبلين.

وعبر وزير التربية والتوجيه المكلف بولاية النيل الأبيض من خلال وقوفه امس الأحد على طبيعة الكارثة عن الوضع المأساوي الذي تشهده المنطقة جراء فيضان النيل الأبيض وقال إن حكومة الولايه ستكون على تواصل دائم مع المتاثرين ووجه مفوضية العون الإنساني بحصر المتضررين وتقديم الدعم اللازم لهم في الايواء والغذاء والدواء إلى جانب توفيق أوضاع طلاب المناطق المتاثرة في مدارس القري المجاورة لهم.

وناشد المدير التنفيذي لمحلية الجبلين حسين محمد الراجل كافة المنظمات للوقوف علي أحوال المتاثرين في العراء وتقديم الدعم الضروري واللازم لهم.
وقال إن جحم الكارثة كبير يتطلب دخول المنظمات لاسناد الجهود الحكومية المستمرة في تقديم الدعم وتخفيف الأضرار وتوفير معينات الايواء والغذاء بمساعدة مقدرة من المجتمعات المحلية والتي أدت دورها بالصورة المثلي.

التعليقات مغلقة.