البرهان يشهد إفتتاح مجمع الشيخ الرفاعي الاسلامي بامبدة

الخرطوم/ الرائد نت

بحضور الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي تم يوم أمس بمحلية أمبدة إفتتاح مجمع الشيخ الرفاعي عبد الرحمن محمد خير.

وتناول خطيب المسجد بروفيسور عمر يوسف حمزة فضل، رحمة رسول الله صلى الله عليه وسلم على أمته وأورد عددا من الأمثلة على ذلك ودعا المسلمين إلى التراحم والتوادد والتمسك بنهج الرسول الكريم.

فيما قدم الشيخ الرفاعي عبد الرحمن محمد خير البروفيسور عادل حسن حمزة قال نحن في يوم الجمعة المباركة ونحن نشهد إفتتاح مسجد الشيح الرفاعي عبد الرحمن محمد خير نرحب بالفريق البرهان ومشايخ الطرق الصوفية وعلى رأسهم الكباشي وخليفة الشيخ عبد المحمود بطابت وخليفة السجادة الادرسية وكل أهل الطرق الذين ربطوا النسيج الاجتماعي ويمثلون النموذج لترابط أهل البلاد.

المدير التنفيذى لمحلية امبدة قال أن مجمع الرفاعي سيكون منارة للعلم وسيكون نواة للمرصد الفلكي ويحظى هذا المسيد بأعداد كبيرة من الحفظة وسيكون منارة وتقابة للقرآن في المنطقة .

والي الخرطوم المكلف قال أن هذا المجمع متكامل يضم مسجد وخلوة لتحفيظ القرآن وهو اضافة جديدة لعدد 6 ألف مسجد تقام فيها الصلوات في ولاية الخرطوم .

وتطرق الوالي لدور المسجد والائمة في المجتمع والدعوة وقيادة الناس نحو التمسك بالعروة الوثقى وتعهد بدعم مؤسسات التعليم وتقديم كافة الخدمات لمراكز تحفيظ القرآن.

ودعا كل أهل السودان للالتفاف حول سيادة هذا الوطن. وأضاف نحن سنجتهد في تقديم الماء النقي والعلاج الميسر والتعليم .

وزير الإرشاد والأوقاف الدكتور عبد العاطى احمد عباس أعلن عن عمل جار لرصد جميع المساجد والمجمعات الدينية ودعا إلى ضرورة حفظ الدين وحفظ أمن البلد وهو ما نسعى له من خلال منابرنا ولدينا 52 جمعة في العام سنوظفها لهذا الغرض نحن نحتاج إلى التراحم والتوادد .

وعبر عن سعادته عن وجود رئيس الدولة في افتتاح المسجد مما يؤكد أن القرآن في أيدي أمينة، وتعهد بالعمل على تحسين أوضاع المساجد والخلاوي، لافتا لوجود خلوة واحدة فيها 6 ألف طالب.

التعليقات مغلقة.