كيانات وأحزاب سياسية ترفض التسوية الثنائية وتدعو للتصعيد.

متابعات/ الرائد نت

دعا الأمين السياسي لحركة المستقبل دكتور ناجي مصطفى السفارة السعودية ان تكون محايدة فى الشأن السوداني والوقوف مع الشعب السوداني وقال إن الحرية و التغيير تمتلك فيديوهات فض الإعتصام وتبتز بها العسكر رافضاً التسوية بين العسكر و قوى الحرية والتغيير خاصةً فى الوقت الذى تحدث فيه التسوية الثنائية ، وأضاف إذا ثبت أني من الفلول (كوز) أوحركة إسلامية مستعد أن أدفع مبلغ 10 ألف دولار ولم يثبت ذلك ، أو إذا ورد إسمي من قوائم الفلول ولو فى محضر إجتماع. وأضاف دكتور ناجي مصطفى الأمين السياسي لحركة المستقبل أن المشكلة السودانية تتمثل في الصراع الأيدلوجي المعارك الفعلية ، مناشداً الشعب السعودي وحكومته أن الخيارات التي تتخذها السفارات التي لايشبه شعبه.
وحذر رئيس قوي الحراك الوطني الدكتور التيجاني السيسي من نموذج أوكرانيا أن يطبق في السودان فى الوقت الذي يشهد فى السودان صراع أمريكي روسي كما حدث فى أوكرانيا مناشداً المكون العسكري والحرية التغيير أن يضعوا البلاد في أعينهم وأن نستفيد من عِبر الدول التى حدثت فيها حروب. جاء ذلك في المنبر الصحفي الذي أقامته حركة المستقبل للإصلاح والتنمية بعنوان نحو تسوية سياسية شاملة ، (بمنبر طيبة برس) وأشار السيسي أن الفترة الماضية أصبحت المجتمعات تفترق عن بعضها البعض وأن هنالك صراع دولي في السودان بين روسيا وأمريكا حول موقعه الإستراتيجي وموارده الكثيرة التي يمتاز بها ،داعياً إلى تسوية شاملة دون محاصصة ولابد أن تكون المصلحة عامة تحافظ علي البلد في أمنه وإستقراره وقال د. عمر عثمان القيادي بقوى التوافق الوطني أنه إذا تمت أي تسوية بين العسكر والحرية والتغيير ستكون كارثية و سنستخدم كل الوسائل لرفضها حتى لو دعا الداعي لإستخدام الخشونة. وطالب بأن تكون التسوية شاملة لكي لا تجر البلاد إلى عواقب وخيمة مثل ما حدث فى ليبيا وسوريا.
ورفض القيادي بنداء السودان د. هاشم قريب الله أي تسويات سياسية ثنائية وقال أن مبادرة نداء السودان شاملة تجمع كل أهل السودان للتوافق الوطني و الخروج برؤية لحل كل الأزمات السياسية والنظر لمصلحة الوطن أولاً ورفض أي تدخلات أجنبية فى الشأن الداخلي.

التعليقات مغلقة.