جامعة شندي تحتفل باستقبال الطلاب الجدد

شندي/ الرائد نت

جدد مدير جامعة شندي د. حسن عوض الكريم علي، ترحيبه بالطلاب الجدد وإنضمامهم لكليات جامعة شندي، مؤكداً سعي إدارة الجامعة المتواصل لتطوير الجامعة والنهوض بها، ودعا الطلاب للإلتزام باللوائح والإستفادة من الإمكانيات المتاحة في الجامعة في تأهيل أنفسهم وحثهم على الحفاظ على الممتلكات.

جاء ذلك لدي تشريفه ومخاطبته الإحتفال الذي أقامته اللجنة العليا لاستقبال الطلاب الجدد دفعة ٢٠٢١ – ٢٠٢٢م لطلاب كليات الدراسات التنموية والصحة العامة والقانون بقاعة الأستاذ عبد الله الحسن المحامي بكلية القانون بالمتمة والذي شرفه الأستاذ حسن إبراهيم كرار المدير التنفيذي لمحلية المتمة وقائد حامية ابوطليح العسكرية ومدير جهاز المخابرات العامة بمحلية المتمة ومديري التعليم بالمحلية و عدد من القيادات الشعبية بمحلية المتمة بحضور الدكتور ناصر محمد عثمان وكيل الجامعة والدكتور ياسر أحمد عبد السيد أمين الشؤون العلمية والدكتور الحارث عبد المنعم عميد شؤون الطلاب وعمداء الكليات الثلاث وعدد من الأساتذة و الإدارين بالجامعة.

وبين السيد مدير الجامعة ان الجامعة ظلت منذ إنشائها في العام ١٩٩٤م تؤدي رسالتها وتعمل علي تحقيق أهدافها إلى أن بلغ عدد طلابها الآن خمسة عشر الف طالباً وطالبة، معدداً كلياتها ومستشفياتها ومراكزها البحثية ودورها في خدمة المجتمع، مؤكدا على أن الكليات بمحلية المتمة هي كليات اللبنة الاولي للجامعة مشيراً لتميز خريجيها في كافة المجالات داعياً الطلاب للإقتداء بهم .

لافتاً إلي ان البلاد تمر بمنعطف تاريخي نحو التحول الديمقراطي وان الطلاب عنصر مؤثر فيه وذلك لتبنيهم قيم الحرية والعدالة والمساواة وأن مرحلة الدراسة الجامعية هي مرحلة ترسيخ هذه القيم فيجب الإستفادة منها، مشيراً لتكامل الادوار بين الجامعة والمجتمع في محلية شندي والمتمة.

من جانبه رحب الأستاذ حسن كرار المدير التنفيذي لمحلية المتمة بالطلاب الجدد باسم جماهير المحلية باعتبارهم إضافة حقيقية للطبقة المستنيرة في هذه المحلية، وبشر الطلاب بالداخليات بمحلية المتمة بتصديق وحدة منفصلة وذلك لتوفير بيئة دراسية مستقرة ولتكون إضافة لداخليات الطلاب بالمحلية، مؤكدا ترحيب مجتمع محلية المتمة بجميع طلاب جامعة شندي هذا المجتمع الموصوف بالكرم وحسن الضيافة، وشكر طلاب الجامعة على تفاعلهم مع قضايا المحلية.

الدكتور ياسر أحمد عبد السيد امين الشؤون العلمية تعهد بتطبيق معايير الجودة والإعتماد على أعلى مستوياتها وفي كل الجوانب الأكاديمية، وطالب الطلاب بالإلتزام بسير العملية التعليمية وتقديم واستحداث الوسائل التعليمية والمبادرات المجتمعية والعلمية والثقافية والمشاركة في الانشطة الاكاديمية حتى يكونوا إضافة حقيقية للجامعة.

ورحب الدكتور الحارث عبد المنعم عميد شؤون الطلاب بالضيوف والطلاب الجدد، ودعا الطلاب لنبذ الجهوية والقبلية والعصبية والعنف و ضرورة الإلتزام بالنظم واللوائح المنظمة للسلوك وحثهم على نهج السلوك القويم داخل الحرم الجامعي والمشاركة في النشاطات اللاصفية لتنمية مواهبهم والابتعاد عن كل ما هو مشين متعهداً بتقديم الدعم والمساندة للطلاب في كافة إنشطتهم.

وتحدثت الطالبة رونق النور إنابة عن الطلاب الجدد معربة عن سعادة الطلاب بإلتحاقهم بجامعة شندي وشكرت اللجنة المنظمة على إقامة هذا الحفل متعهدة بتحلي الطلاب بالسلوك والنهج القويم .

التعليقات مغلقة.