كبلو: وزير المالية اصطدم بشرط المجتمع الدولي

متابعات/ الرائد نت

قطع الدكتور صدقي كبلو عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي بأن زيارة وزير المالية جبريل إبراهيم لواشنطن للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية لصندوق النقد والبنك الدوليين فشلت تمامًا.
ولفت في حديث ل (الميدان) أن جبريل بحسب التصريحات التي أدلى بها أنه اصطدم بشرط المجتمع الدولي الخاص باستئناف التعاون بين الصندوق والبنك الدوليين، وهو عودة حكومة مدنية تمهد للانتقال الديمقراطي، وأشار إلى أن هذا سيعطي دفعة لمفاوضات التسوية بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الحاكم، خاصة وأن الهدف هو إعادة العلاقات الاقتصادية الدولية.
بيد أن الدكتور كبلو عاد وقال ((هل مجرد عودة العلاقات الاقتصادية الدولية سيخرج البلاد من أزمتها ؟))، موضحًا بأن هذا سيعيدنا للمربع الأول بعد تكوين حكومة حمدوك حول أي سياسة اقتصادية تتبعها البلاد، وهل تعتمد على الموارد الذاتية، أم تعتمد فقط على المجتمع الدولي، وزاد بالقول نحن جربنا المجتمع الدولي مما أدى لتفاقم الأزمة الاقتصادية وارتفاع التضخم واستمرار البطالة وزيادة العبء الضريبي وتدهور معايش المواطنين.
وأردف هل إذا عاد التعاون مع الصندوق والبنك الدوليين سيتم مراجعة البرنامج السابق، وسينفذ ما لم ينفذ فيه أم أننا سنخضع لشروط جديدة تفرض مزيد من الأعباء على المواطنين.

الحاج عبد الرحمن _صحيفة الميدان

التعليقات مغلقة.