ندوة كبرى بمحلية الخرطوم للتبشير بمبادرة نداء أهل السودان

الخرطوم/ الرائد نت

نظمت مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني ندوة جماهيرية كبرى اليوم بصالة الفردوس بالخرطوم، ضمن جهودها للتبشير بالمبادرة التي يرأسها الشيخ الطيب الجد.

وقال الشيخ قريب الله الأمين رئيس مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني بمحلية الخرطوم، إن النداء يمثل بوتقة تجمع أغلب أنواع الطيف السياسي، مبيناً أنها مفتوحة للجميع مشيراً إلى أن القصد من المبادرة هو جمع الصف الوطني للوصول إلى تحقيق الاستقرار في البلاد.

وأشار قريب الله إلى أن جهوداً كبيرة قد بذلت للتبشير بالمبادرة من خلال قيام وفود عدة بزيارات إلى الولايات بالإضافة إلى تنظيم ندوات عدة بالخرطوم والولايات، مؤكداً دور الطرق الصوفية في رتق النسيج الاجتماعي، مطالباً الجميع بنبذ الخلافات والالتفات لمصالح البلاد العليا.

ممثل حزب الامة بمبادرة النداء جناح مبارك الفاضل المهدي محمد عوض الكريم رحمه أكد دعمهم للمبادرة وأن الحزب تاريخياً قدم تضحيات كثيرة للحفاظ على وحدة السودان، مشيراً إلى أن الطواف شمل ولايات سنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق للتبشير بالمبادرة، التي قال أنها وجدت دعم كبير من عدد من الكيانات ذات التأثير وسط المجتمعات.

ممثلة المرأة إبتسام التوم عثمان مقرر مبادرة أم الكرام للتعايش والسلام، قالت إن مبادرة أم الكرام داعمة بشكل تام للنداء وهي مبادرة نسوية خالصة وتنادي بأن يعيش السودان في استقرار تام مؤكدة على أهمية دور المرأة في المجتمع .

فيما دعا المك عجيب الهادي رئيس الإدارة الأهلية بولاية الخرطوم ممثل الإدارة الأهلية بالمبادرة، دعا كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى العمل بروح الرجل الواحد من أجل بناء مستقبل أفضل للسودان وأن هذه المبادرة للجميع، وقال إن أبناء السودان قادرون على حل خلافاتهم بأنفسهم دون تدخل من أحد وطالب الدول الأخرى بعدم التدخل في شؤون السودان الداخلية.

ممثل لجان مقاومة – حي النزهة بالخرطوم أكد أهمية دور الشباب لقيادة المرحلة القادمة، مشيرا إلى أنهم لبوا نداء التغيير منذ بدايات ثورة ديسمبر المجيدة، كما أنهم بادروا بدعم مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني لأنهم وجدوا أنفسهم ضمن المبادرة التي تتوافق مع تحقيق تطلعات الشباب عبر الطرح الموضوعي .

التعليقات مغلقة.