عاجل| القوات المسلحة تصدر توضيح بشأن تصريحات مناوي

متابعات/ الرائد نت

نفى العميد الركن نبيل عبد الله علي محمد علي الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة الثلاثاء، تصريحات حاكم إقليم دارفور التي قال فيها ان الدعم السريع والشرطة والجيش لم يلتحقوا بقوة حماية المدنيين في الإقليم قائلا إن الحركات هي المسؤولة عن التأخير.

وتحدث مني اركو مناوي الاثنين في الفاشر عن عدم إلتزام الجيش والدعم السريع باضافة جنودهم في القوة الأمنية المشتركة التي نص على تشكيلها بروتكول الترتيبات الأمنية من 12 الف مقاتل مناصفة بين القوات الحكومية وجنود الحركات المسلحة،.

وقال الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة “إن ما أورده مناوي غير دقيق ، وأن قوة حماية المدنيين مكونة من أعداد محددة من الجيش والشرطة والدعم السريع و جهاز المخابرات العامة وقوات حركات اتفاق جوبا التي يتم اكمال تدريبها في معسكرات خاصة بالجيش”.

وأوضح بأن مكونات القوة من جانب القوات الحكومية تشكلت وجاهزة منذ أمد بعيد وضباطها تولوا بالتنسيق مع لجنة إطلاق النار الدائم تدريب الدفعة الأولى من قوات الحركات المسلحة حتى تم تخريجها خلال الأشهر الماضية وأضاف بقوله” الان القوة تحت اشرافهم”.
وأكد حرص الجيش على إكمال وتنفيذ الترتيبات الأمنية اكثر من أي جهة أخرى لإدراكه تمامًا السيناريوهات المقلقة التي يمكن أن يسببها تعدد التنظيمات المسلحة ومدى خطورتها على الأمن الوطني في السودان.

التعليقات مغلقة.