السودان يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الخرطوم/ الرائد نت

يشارك السودان في اعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد ابتداءا من 20 سبتمبر الحالي ولمدة شهر، فيما سيتولى وفد فني من الجهات المختصة المشاركة في الاجتماعات التحضيرية لقمة تحول التعليم التي تنعقد يوم 19من الشهر الحالي

وقال السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن رئيس وفد السودان سيخاطب إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة متناولاً بالشرح تطورات الاوضاع في البلاد والدور المنوط بالأمم المتحدة القيام به في سبيل التوصل الى توافق وطني يقود الى تشكيل حكومة مدنية وتحقيق التحول الديمقراطي واكمال الفترة الانتقالية على النحو المتفق عليه بجانب القضايا المتعلقة بالاستقرار في اقليم دارفور وسير تنفيذ اتفاقية سلام جوبا والتنمية المستدامة ودور السودان الايجابي في الاقليم بجانب قضية سد النهضة.

وأضاف أنه من المتوقع ان يلتقي رئيس الوفد على هامش اعمال الجمعية بنظرائه من الدول المشاركة وسيناقش معهم سبل تطوير العلاقات الثنائية في القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

الى ذلك يشارك السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف على هامش اعمال الجمعية العامة في الاجتماع الوزاري السنوي للدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي والاجتماع الوزاري للبلدان الاقل نموا بجانب الاجتماع الوزاري لمجموعة ال77 والصين.

كما سيشارك وزير الخارجية في الاجتماع الذي دعت له الصين (اصدقاء المبادرة الدولية للتنمية) كما سيلتقي وزير الخارجية بعدد من نظرائه وزراء الخارجية المشاركين في اعمال الدورة.

وسيرأس وزراء خارجية دول الايقاد لمناقشة قضايا تتعلق بتنظيم السكرتارية التنفيذية وملء الوظائف الشاغرة ومتابعة المراكز التابعة للمنظمة في الدول الاعضاء إلى جانب قضايا السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

التعليقات مغلقة.